رفعت السعيد: على عبدالعال ليس لديه أدنى خبرة عن أهمية منصبه

قال الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس الرئاسي لحزب التجمع، إن "أعضاء مجلس النواب الحاليين بدأوا من الصفر، وليس لديهم أي خبرة سياسية، ومعظمهم إما دخل بالصدفة أو الواسطة"، على حد قوله.

وأضاف "السعيد"، خلال لقاءه ببرنامج "بصراحة" على إذاعة "نجوم إف إم"، مساء الأحد، أن "الكثيرين منهم حسن النية، ولكنهم لا يعرفون أي شيء عن السياسة وكواليسها، فمثلًا هناك النائب اللي عايز يعمل كشف عذرية، وأخرى عايز تتطلع ابن أختها القاتل من السجن، فهؤلاء عايزين يكونوا فوق الدنيا، وهم لا خبرة لديهم".

وشدد على أنه "ينبغي أن يتم استيعاب النواب الجدد، من خلال الخبرات المتمثلة في دعم مصر، والراحل سامح سيف اليزل، تخيل أنه المتحدث الرسمي باسم كل النواب في البرلمان بما أدى إلى خلافات بين أعضاء الائتلاف نفسه، وحدوث انفصال فيه، وبالتالي لم يستطع النواب الجدد الاستفادة من القدامى".

وأشار إلى أن "النواب كانوا في سنة أولى في الفترة التشريعية الأولى، والسنة الجاية سيكونون أحسن، وستثقل خبراتهم"، موضحًا أن "الدكتور عبدالعال ليس لديه أي خبرة، ومسمعش عن أهمية المنصب في الدولة، بأنه ثاني منصب بعد رئيس الجمهورية، وأنه يمثل الشعب وصوته".

وأكد "السعيد" أن "المجلس ليس منضبطًا في عهد عبدالعال على غير البرلمان الذي كان فيه كمال الشاذلي وأحمد عز وفتحي سرور، وللأسف محدش عارف يسيطر على الثاني، والأمر يخرج عن السيطرة في أوقات كثيرة".
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا