س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن " نفخ الشفايف" فى 13 سؤال

الشفايف الممتلئة الصحية والأكثر جاذبية أصبحت حلم كل فتاة الآن ولكن الكارثة الحقيقية هنا عندما تقع الفتيات فى فخ التجارة التجميلية، حينها لا تحصل على النتائج المرغوبة وقد تتعرض إلى أثار جانبية عملاقة، فى هذا السياق أجريت اليوم السابع حوار مع الدكتور " محمود سيد عبد الحميد" استشارى وأستاذ جراحة التجميل وعضو الجمعية الأمريكية لجراحين التجميل"، لتجدى كل ما تريدين معرفته عن حقن الشفاه فى 13 سؤال فقط.
ما هى كواليس عمليات حقن الشفاه؟
أولا هى ليست عملية على الإطلاق، إنما هى مجرد زيارة إلى الطبيب لا تستغرق الكثير من الوقت، ففى البداية تخدر الشفاه من خلال وضع كريم البينج الموضعى، ثم نبدأ بحقن الشفاه من خلال مادة " هيالورنيك أسيد" إلى جانب الفيتامينات التى تعمل على علاج الشفاه وليس نفخها وحسب.
من الحالات المرضية التى ينصح باللجوء لها لتصحيح شكل الفم؟
هناك حالتين تخضع فيهما الحالة لحقن الشفاه كنوع من العلاج وليس بغرض التجميل فقط، الأولى لمن يعانون من " الشفاه الأرنبية" أو المقسومة، والثانية بالنسبة للمتقدمات فى العمر واللاتى يعانون من دمور بالشفاه أو ابتعاد الشفاه عن الأنف بمسافات كبيرة، فنبدأ بحقن الشفة العليا لاسترجاع المسافة الطبيعية.
ما هى مدة استمرار فعاليتها؟
فى المرة الأولى تظل الشفاه ممتلة من 6:5 أشهر، ولكن فى المرات المتتالية قد تظل الحالة محتفظة بالنتيجة المرغوبة لعام كامل.
هل لها أى أثار جانبية؟
ليس هناك أى أثار جانبية خطيرة فور إجراء الحقن، فعادة الشفاه تورم لمدة يومين، وبالنسبة لمن يعانون من سيولة الدم قد يتعرضن إلى كدمات زرقاء فى الفم لمدة 4 أيام على الأكثر.
متى تنصح بعدم إجرائها؟
أنصح بعدم إجراء العملية عندما تكون الحالة تتمتع بشفايف عريضة او ممتلئة، لان الشكل النهائى سيكون مبالغ به وغير مألوف، وذلك لأن هناك مقاييس على أساسها نحدد حجم الشفاه.
ما هى مقاييس اختيار حجم الشفاه المناسب؟
يجب أن يكون هناك نسبة وتناسب بين حجم الشفاة والأنف والعين، وعلى هذا الأساس نختار السمك والعرض المناسب للفم حتى يخلق نوع من التناغم مع باقية ملامح الوجه.
ما هى أخر موضات حقن الشفاه؟
الموضة قديما كانت امتلاء الشفايف السفلى أكثر من العليا، ولكن حالياً الشفايف العليا يفضل أن تكون ممتلئة أكثر، وبشكل عام هناك الشفايف على شكل قلب، أو الشفايف الدائرية.
هل يمكن نفخ شفاه دون الأخرى؟
نعم على حسب حاجة ورغبة الحالة، فمن الممكن نفخ الشفاه العليا فقط او السفلى فقط على حسب الرغبة.
ما هى الشفاة المقلوبة؟
هى نوع أخر من الحقن يسمى "بالكنتور" أو تحديد الشفاه من خلال حقن أطرافها مع تجنب الحقن الداخلى للشفاه مما يظهرها وكأنها مقلوبةن وهذا ما يفضله البعض.
هل يمكن التوقف عن حقن الشفاه ؟
يعتقد البعض أن حقن الشفاه طريق ليس له نهاية، وأن من تخضع للحقن مرة يجب أن تستمر طوال عمرها تحقن ، ولكن الحقيقة غير ذلك تماماً، فمن الممكن التوقف عن الحقن لأن فعاليته تزال تدريجياً حتى تعود الشفاه على شكلها الطبيعيى دون أى مشكلة.
هل هناك حقن دائم للشفاه؟
أحياناً يخدع الأطباء الحالات بفكرة الحقن الدائم للفلير، ولكن الحقيقة انهم يحقنون الشفاه بالسليكون السائل لأن " الفيلر" تنتهى فعاليته بعد مدة، وهذا ما يؤثر سلباً مع الوقت وقد يعرض إلى أمراض خطيرة مثل السرطان، لذلك يجب ان نبتعد تماماً عن فكرة الحقن الدائم.
ما هى النصائح التى تقدمها للفتيات قبل الذهاب للطبيب لملء شفاهها؟
أولاً يجب أن تبحث كثيراً قبل الذهاب إلى الطبيب للتعرف على أسماء المنتجات المصرح بها من قبل منظمة الغذاء والدواء، فهناك 10 انواع فقط المصرح بهم دولياً، كما يجب أن تذهب إلى طبيب أو مستشفى مضمونة ومجربة من قبل .
هل يمكن الوصول لشكل شفاه فنان معين؟
لا يمكننا أن نصل إلى نتيجة طبق الأصل من فنان معين، لأن الله عز وجل خلق لكل فتاة شكل شفاه يختلف عن الأخرى، ولكن يمكن تقريب الشكل على قدر المستطاع.
أيهما أفضل فى حقن الشفاه مصر أم لبنان؟
إذا اختارت الحالة الأماكن المشهورة والمضمونة والأطباء الاستشاريين فسيكون حينها التجميل فى مصر وليس حقن الشفاه فقط متصدر قائمة أفضل البلدان فى العالم من ناحية الطب التجميليى.
فالواقع أن هناك إمكانيات عملاقة فى مصر تفوق لبنان بكثير ولكن نحن لا نجيد لعبة الدعايا والتسويق مقارنة بهم لذلك فإن تفوق الأطباء اللبنانيين عن المصريين هى مجرد سمعة وليس لها اى علاقة بالحقيقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا