تأجيل قضية «كتائب حلوان» لجلسة 21 نوفمبر.. والنيابة تنسب تهم تشكيل مجموعات مسلحة للمتهمين.. والقاضي: «المتهم اللي مش هييجي هحبسه»

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة بتأجيل جلسة محاكمة 215 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان، والمعروفة إعلاميا باسم "كتائب حلوان"، وذلك لجلسة 21 نوفمبر المقبل لإحضار المتهمين من محبسهم طبقا لأمر الإحالة، مع استمرار حبس المتهمين، ونبهت المحكمة على المتهمة المخلي سبيلها بضرورة حضور الجلسة المنوه عنها.

وتبين غياب المتهمين عن جلسة أمس، حيث نبهت المحكمة على المتهمين المخلى سبيلهم بالحضور في الجلسة المقبلة.

ونسبت النيابة للمتهمين تهم تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

وكانت النيابة العامة قدمت في جلسة اليوم خطاب مصلحة السجون بشأن هروب المتهم رقم 21 أحمد محمد الصعيدي، وذلك أثناء عرضه على المستشفى المنيل الجامعي.

ونادى المستشار شعبان الشامي، المتهمة المخلى سبيلها علياء عواد، المصورة بشبكة رصد المنسوب اليها تصوير فيديو كتائب حلوان الشهير، ونبه عليها بوجوب الحضور في جميع الجلسات، وسألها القاضي عن عملها، لترد أنها لا تعمل، فسألها عن سبب دخولها في مجال الاتهامات محل الدعوى ، لترد "مش عارفة".

وشدد "الشامي" على المتهمة بالحضور، منبهًا إياها بأن المحكمة السابقة التي نظرت الدعوى هي من أخلت سبيلها، وقال: "لو محضرتيش أي جلسة هحبسك".

واستمعت المحكمة لطلبات الدفاع، ومنها نقل المتهم يوسف الشريف، من حجز قسم حلوان لسجن المحبوسين احتياطيًا لجوار والدة المحبوس، وأضاف أن المتهم يوم ضبطه كان يبلغ 15 سنة وأن عمره الآن 18 سنة إلا عدة أشهر.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة أن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا