يد قطر تودع ريو وألمانيا تواجه فرنسا في ربع النهائي

ودع المنتخب القطري لكرة اليد فعاليات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 بهزيمته 22 / 34 الأربعاء أمام نظيره الألماني في الدور الثاني لمسابقة كرة اليد رجال.
ويلتقي المنتخب الألماني في دور الثمانية مع نظيره الفرنسي الذي افتتح مباريات دور الثمانية في وقت سابق اليوم بفوز ثمين 34 / 27 على نظيره البرازيلي رغم انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل 16 / 16 .
وقدم المنتخبان الألماني والقطري أداء قويا في الشوط الأول ولكن خبرة المنتخب الألماني حسمت الشوط الأول لصالحه 16 / 12 قبل أن يستغل الفريق فارق اللياقة البدنية في الشوط الثاني ليوسع الفارق تدريجيا وينهي اللقاء لصالحه 34 / 22 .
وبدأ العنابي المباراة بشكل قوي وكان ندا عنيدا للمنتخب الألماني حيث ظل الأداء سجالا بين الفريقين لمعظم الوقت خلال هذا الشوط.
ولكن خبرة المنتخب الألماني حسمت الشوط الأول لصالح الفريق بعدما استغل غياب التركيز عن لاعبي العنابي في الهجوم وضياع أكثر من فرصة لينهي البطل الأوروبي الشوط الأول لصالحه 16 / 12 .
ومع بداية الشوط الثاني ، حاول العنابي العودة في المباراة ولكن ظلت الأخطاء القاتلة في الهجوم والدفاع هي المنافس الأقوى للفريق.
كما اتسم أداء المنتخب الألماني بالسرعة الهائلة في مواجهة تراجع في مستوى عدد من لاعبي المنتخب القطري ليوسع بطل أوروبا الفارق تدريجيا على مدار الشوط الثاني حتى وصل إلى 12 هدفا وسط حالة أشبه بالانهيار في أداء العنابي.
وكان المنتخب القطري توج بالمركز الثاني في بطولة العالم التي استضافتها قطر عام 2015 حيث خسر النهائي أمام فرنسا لكنه ظهر بمستوى أقل في المسابقة الأولمبية الحالية واحتل المركز الرابع في مجموعته ليجد نفسه في مواجهة المنتخب الألماني بطل أوروبا والذي تصدر المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا