رواندا تتفاوض للحصول على أدوية فيروس C المصرية

أكد "نيجاروكى ستانس" مسئول الصحة العامة بروندا فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" خلال انعقاد المؤتمر الأول للجمعية الأفريقية للكبد المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ، أن روندا تسعى لإجراء مفاوضات للحصول على علاجات فيروس سى المصرية بأسعار مخفضة.
وقال إن الأدوية غير متوافرة فى روندا نظرا لارتفاع أسعارها، موضحا أن سعر عقار الهارفونى يتراوح ما بين 350 إلى 400 دولار للعلبة الواحدة لمدة شهر.
وقال إنه فى رواندا يتم استخدام السوفالدى والريبافيرين فى علاج مرضى فيروس سى، أما مرضى فيروس بى فيتم إعطاؤهم المرضى هناك عقار الانترفيرون "البيجاسيس"، وعقار التينوفوفير.
وأوضح أنه تم إجراء مفاوضات مساء أمس مع مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، للمساعدة فى توفير علاجات فيروس سى من مصر بأسعار مخفضة.
وقال إن هناك مفاوضات أجريت مع شركة "جيلياد" لتخفيض أسعار أدوية فيروس سى، مثلما فعلت مصر من قبل، ولكن فشلت المفاوضات فى الموافقة على تخفيض أسعار الأدوية، موضحا أنه سيتم إجراء مفاوضات مع مصر لمنحنا علاجات فيروس سى المثيلة المصرية، وتم عرض سعر الهارفونى بـ110 دولارات، ولكن لازال هذا السعر رغم أنه سعر مخفض، ولكنه غير مناسب لشرائها بهذا السعر لعلاج المرضى فى روندا.
وأضاف: "بعد التوصل لسعر مخفض سيتم عقد اتفاقية لتسهيل حصولنا على أدوية فيروس سى المثيلة المصرية من مصر"، موضحا أن هناك مفاوضات سيتم إجراؤها مع الدكتور جمال شيحة خلال انعقاد مؤتمر "ألبا"، للمساعدة فى الحصول على العلاج من مصر بسعر مخفض.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا