انطلاق سيمبوزيوم مدينتي الدولي الثالث أول نوفمبر

تنطلق الدورة الثالثة من سيمبوزيوم مدينتي الدولي في أول نوفمبر المقبل بمشاركة 15 فنانا من دول مختلفة.

يقول النحات صلاح حماد القوميسير العام للسيمبوزيوم لـ”محيط”: “أن هذا السيمبوزيوم هو الثالث لمدينتي بعد أن أقيم السيمبوزيوم الأول عام 2008، وتلاه الثاني عام 2009، وكان من المقرر أن تعقد الدورة الثالثة من السيمبوزيوم عام 2010 لكنها تأخرت لظروف سياسية، ولكن بعد استقرار الوضع السياسي للدولة استأنف السيمبوزيوم نشاطه مرة أخرى على أن يقام سنويا في موعده”.
أضاف حماد: “يشارك في السيمبوزيوم ثماني فنانين مصريين وسبعة أجانب من أمريكا، أسبانيا، تركيا، تونس، كوريا، السودان، والهند، وسوف يقومون بالنحت على خامة الرخام الكرارة بأحجام مختلفة لا تقل عن ثلاثة أمتار مكعبة من الرخام”.

وتابع حماد أن نتاج أعمال السيمبوزيومين السابقين من الأعمال المرموقة لفنانين عالميين اتسمت أعمالهم بالتجريد والارتفاعات المتفاوتة مما أضاف على الدورتين السابقتين شهرة سيمبوزيوم مدينتي الدولي، واستكمالا لذلك جاءت الدورة الثالثة بفنانين عالميين أيضا ذات شهرة كبيرة لتنفيذ الأعمال على نفس الخامة وهي الحجر، والجديد هذا العام أنه سوف ينفذ تمثالين بارتفاع عشرة أمتار من خامة الحديد سوف يقوم الفنان نفسه “حماد” بتنفيذ إحداهمها، كما سينفذ التمثال الآخر الفنان د. سعيد بدر.

وقد تم توزيع نتاج أعمال الدورتين الماضيين من السيمبوزيوم بمدينة “مدينتي” لتجميلها، كما أهدت “طلعت مصطفى” الراعية للسيمبوزيوم 13 عملا لمدينة شرم الشيخ لمواكبة حدث المؤتمر الاقتصادي الدولي العالمي. وخطة الشركة أنها تشارك بشكل فعال في رعاية الثقافة في مصر، وهذا العام سوف يستكمل تجميل مدينتي كمدينة عالمية على أرض مصرية”.

ومن الفنانين المصريين المشاركين في السيمبوزيوم: “شمس القرنفلي، سعيد بدر، هاني فيصل، محمد عباس، شريف عبدالبديع، حسن كامل”. ومن الفنانين الأجانب: “كارول تيرنر من أمريكا، ميكائيل اسلا من أسبانيا، بهدر من تركيا، سوشودونج من كوريا الجنوبية، محمد أبو عزيز من تونس، خالد عبدالله من السودان، تو تو من الهند”.

وبجانب السيمبوزيوم سوف تقام ورشة لخمسة فنانين شباب لاحتكاكهم بفنانين عالميين كبار والاستفادة من خبراتهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا