العناني: قانون التظاهر والتحضير لدور مصر في مؤتمر «باريس» أبرز تحديات «البرلمان»

قال الدكتور أحمد العناني، الخبير والمحلل السياسي، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التحديات التي سيواجهها البرلمان الفترة المقبلة خلال الاحتفال بـ150 سنة من الحياة النيابية، مقصود بها بعض القوانين الذي يناقشها المجلس ومطلوب منه أن يسنها بشكل يتقبله الشعب دون التسبب في أزمة مع مراعاة الظروف الخاصة بالدولة.

وأوضح "العناني"، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن قانون التظاهر هو أبرز التحديات التي يواجهها البرلمان خلال هذه الفترة، مشيرًا إلى أن هذا القرار يحتاج لدراسة حتى يخرج متوازنا بشكل يضمن الحريات دون استغلاله من قبل عناصر تسعى لتخريب ممتلكات الدولة.

وأضاف: "كذلك لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان تدرس العديد من التحديات، مثل دور مصر في القارة الأفريقية الفترة المقبلة، وكيفية التحضير والتنظيم لحضور مؤتمر باريس للسلام".

كما أشار إلى أن التنظيم للاحتفال بمرور 150 سنة من الحياة النيابية يعكس مدى استقرار مصر السياسي، خاصة في ظل حضور عدد كبير من الشخصيات النيابية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال خلال كلمته في الاحتفال بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية في مصر، إن البرلمان سيتخذ قرارات صعبة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا