"تعليم الغربية": نستخدم الطلاب للإرشاد عن "دكاكين" الدروس الخصوصية

أكد الشناوي عبد الصمد عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية اليوم أن الدروس الخصوصية دكاكين تعليم وليست للتربية ونستخدم الطلاب للإرشاد عنهم، لافتا إلى أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم يمتلك استراتيجية لها رؤية وفكر لذلك يتعرض لهجوم ضار لإصراره على فتح ملفات ساخنه ومسكوت عنها.

وأضاف أن تلك الملفات كانت سببا رئيسيا للإطاحة بالوزير الأسبق احمد زكي بدر، مشيرا إلى أن محاربة الدروس الخصوصية مهمة مجتمعية ويجب ان تتضافر كل الجهود من اجل محاربة تلك الظاهرة ولن يكون ذلك الا بضبط العمل داخل المدراس معترفا بوجود سلبيات كشأن اي منظومة وأن الحساب الأكبر سيكون لمديري المدارس باعتبارهم مسئولين عن انتظام المعلمين والطلاب في آن واحد، وأن أي تقصير سيظهر سيواجه بالقوة.

وقال وكيل الوزارة إنه تمكن بنفسه من ضبط طالب أثناء قفزه وفراره من أعلى السور وسأله هل تهرب للذهاب للدرس فقال نعم فقال له ما اسم مدرسك فأجابه وجعل ادارة المدرسة تثبت ذلك في محضر رسمي ليكون الطالب هو من يرشد عن معلمه.

وأوضح وكيل الوزارة ان اكثر من ٩٦٪‏ من الكتب وصلت بالفعل للمدارس ولا يوجد ربط بتسليم الكتب بتسديد المصروفات الدراسية، مشيرا إلى أن سوء تعامل بعض موجهي المواد يخلق مشاكل نسعى لحلها في أضيق الحدود ويتم إحالة الموجه المتسبب في الخلل للشئون القانونية.

يذكر أن اكثر من ٣٠ معلمة لتدريس مادة العلوم قد تظاهرن اليوم الأحد بإدارة غرب طنطا التعليمية اعتراضا على موجهة العلوم لما وصفوه من تعمدها تشريد المدرسات في اماكن نائية وادارات اخرى بمراكز بعيدة وهو ما يعد مخالفة للتعليمات الوزارية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا