بعد السعودية.. قطر تهاجم مصر بسبب سوريا

عبرت الشيخة علياء آل ثاني، مندوبة قطر في الأمم المتحدة عن أسفها لقيام مصر بالتصويت لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا خلال جلسة لمجلس الأمن، السبت.
وقالت المندوبة القطرية في تصريحات نقلها موقع “رووداو” باللغة العربية، حيث قالت: “طبعا نحن شعرنا بالأسف لحظة تصويت مصر وهذا الموقف، بالنسبة لنا بالتأكيد المهم هو التركيز على ما يمكن عمله بعد أن فشل مجلس الأمن للمرة الخامسة”.
وتابعت قائلة: “هذا هو الفيتو الروسي الخامس في قرارات تخص الحالة في سوريا، لذا وكما قال سفير المملكة العربية السعودية، الآن سوف نعمل ونتحرك مع الدول الصديقة للشعب السوري لنعرف ما هي الخيارات الأخرى التي يمكن عملها”.
وأضافت: “كما تعلمون هناك قرار، نعمل فيه مع المملكة العربية السعودية، بموضوع حقوق الإنسان في سوريا في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة، أيضا سوف ننظر إلى ما يمكن عمله في الجمعية العامة.. الحالة في سوريا لا تحتمل الانتظار أكثر..”.
كانت السعودية انتقدت تصويت مصر في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع القرار الروسي حول الوضع في سوريا، الذي لم يلق تأييدا إلا من أربع دول. ووصف المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المُعلمي، تصويت مندوب مصر لصالح مشروع القرار الروسي، بـ”المؤلم”.
واستخدمت روسيا حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار فرنسي حول حلب في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف القتال والغارات الجوية على المدينة، كما يدعو إلى هدنة ووصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق في سوريا، قبل أن تفشل بتمرير مشروع قرار آخر قدمته لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا لكنه لم يطالب بوقف الغارات الجوية، إذ لم يحصل مشروع القرار الروسي سوى على تأييد 4 أصوات فقط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا