«يوم للستات» في افتتاح مهرجاني القاهرة ولندن

تحت لافتة كامل العدد، أقيم قبل يومين العرض العالمي الأول لفيلم "يوم للستات" للمخرجة كاملة أبو ذكري والفنانةإلهام شاهين، بالدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي حيث حضرته النجمة يسرا، المخرجة وإيناس الدغيدي والمنتجة ناهد فريد شوقي والإعلامية الكبيرة هالة سرحان.

ويشارك فيلم "يوم للستات" ضمن قسم Debate Strand من المهرجان والذى يقام فى الفترة من 5 إلى 16 أكتوبر الجارى، فيما من المقرر أن يفتتح الفيلم فعاليات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذى يقام فى الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، حيث ينافس الفيلم ضمن المسابقة الدولية.

وقد تناولت عدد من المواقع بشكل مغلوط أنباء حول خلل ما بمشاركة الفيلم ضمن مهرجان لندن ومن ثم تمثيله لمصر فى مهرجان القاهرة، وهو أمر لا يفترض أن يمر على ادارة المهرجان القاهرى المحترمة.

وبالنظر الى المادة السادسة ضمن لائحة "القاهرة السينمائى" والخاصة بالمسابقة الرسمية يشير البند الأول منها الى قبول الأفلام التى لم تشارك فى فى المسابقة الرسمية لأى مهرجان سينمائى دولى أخر معترف به من قبل الأتحاد الدولى للمنتجين (PIAPF).

لذلك فأنه من الجائز للفيلم المشاركة فى المهرجان البريطانى ومن ثم العرض ضمن المسابقة الدولية بـ"القاهرة السينمائى" حيث أنه لم يخالف هذا الشرط الأساسى، فى ظل عدم اعتماد مهرجان لندن ضمن "الفئة أ" بقائمة المهرجانات الكبرى فى العالم.

وتدور الأحداث في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يومًا خاصًا لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

"يوم للستات" من تأليف هناء عطية وإخراج كاملة أبو ذكري، ويضم فريق عمل الفيلم إلهام شاهين التي تقوم بالإنتاج من خلال شركة شاهين فيلم، ويقوم بالبطولة محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، نيللي كريم، أحمد الفيشاوى، إياد نصار، ناهد السباعي، أحمد داود وهالة صدقي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا