ننشر مكونات «الوجبة المدرسية» التي توزع على الطلاب هذا العام

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها الآن، أنه تم تطبيق برنامج التغذية المدرسية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة فى المدارس، وذلك فى إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للحفاظ على أمن وسلامة أبنائها طلاب المدارس، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتكثيف إجراءات الرقابة والإشراف، وتطبيق الاشتراطات الصحية للتغذية المدرسية، وتكليف الوزارات المعنية فيما بينها؛ لتقديم وجبات مدرسية تتسم بالأمن والسلامة، والتنوع، وتوافر الشروط الصحية، والاحتياجات الغذائية فيها مع التأكيد على الجودة، وكذا تنفيذًا لخطة التغذية المدرسية للعام الدراسى 2016/2017، وفقًا لمعايير التغذية العالمية، وكذلك المعايير التربوية.

حيث تستهدف الوزارة تقديم وجبة غذائية متنوعة، وتتكون هذه الوجبة فى محافظات الوجه القبلى بداية من الجيزة حتى أسوان من نوعين : النوع الأول عبارة عن وجبة جافة لمدة يومين تحتوى على ("2" قطعة جبن مطبوخ ، و قطعة حلاوة طحينية زنة "50" جرام ، و"2" رغيف)، أما النوع الثانى فيتكون من: فطيرة مدرسية لمدة يوم واحد زنة (80) جرامًا محشوة بالعجوة، من إنتاج المشروع الخدمى لوزارة الزراعة، أما النوع الثالث يتكون من بسكويت سادة، لمدة يومين.

أما وبالنسبة للوجبات المقدمة لمحافظات الوجه البحرى ، فيتم تقديم تغذية مدرسية للتلاميذ مكونة من: فطيرة مدرسية لمدة يومين، بالإضافة إلى وجبه أخرى مكونة من بسكويت سادة لمدة ثلاثة أيام.

ويتم ذلك من خلال التعاون مع كل من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع ، والمشروع الخدمى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وذلك بالتنسيق مع السادة المحافظين، ومديرى المديريات التعليمية بكل محافظة.

من ناحية اخرى.. تم تقديم وجبات تغذية مطهية وجافة لجميع مدارس التربية الخاصة، والمدارس الداخلية، بجميع أنحاء الجمهورية وفقًا للمواصفات الواردة من المعهد القومى للتغذية، منذ اليوم الأول من العام الدراسى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا