شاهد بـ"أجناد مصر": التنظيم يقف خلف زرع قنبلة بمحيط قسم الطالبية

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الأحد، نظر جلسة محاكمة 42 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم أجناد مصر".
تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.
وعقب سماع 4 من شهود الإثبات نادت المحكمة على شاهد الإثبات الخامس مصطفى محمد ضابط شرطة، وسألته المحكمة عن أقواله حول انفجار عبوة ناسفة بميدان رمسيس، وهنا أكد الشاهد أنه كان يشغل منصب رئيس تحقيقات قسم الأزبكية إبان الأحداث، وأنه تلقى اخطارا يفيد بوقوع انفجار بشارع الجلاء، وانه ذهب لتفقد الواقعة، وتبين أن سيارة جيب كانت تسير في شارع الجلاء وانفجرت بقائدها، والذى توفى بسبب الانفجار.
فيما نادت المحكمة على شاهد الإثبات المقدم سامح عبد الحميد الضابط بقسم شرطة الطالبية إبان الأحداث والذى سالته المحكمة عن معلوماته حول زرع عبوة ناسفة بمحيط قسم الطالبية، حيث أكد الشاهد أن عامل بمحطة بنزين شاهد المتهم "همام" أحد مؤسسى تنظيم "أجناد مصر" يضع عبوة ناسفة بمحيط قسم الطالبية بالقرب من منزل المستشار معتز خفاجى.
وأضاف الشاهد أن النقيب ضياء ضابط المفرقعات حضر لإبطال مفعول القنبلة وانفجرت فيه أثناء تفكيكها، ما أدى الى استشهاده، ولفت إلى أن العبوة الناسفة كان بها أكثر من تقنية لتفجيرها.
وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة 25 يوليو الماضى كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر"، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم "بلال.إ.ص"، مع 12 آخرين، بالتسبب فى مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع فى قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا