الحكومة: عازمون على التوسع في تنفيذ برامج الحماية الإجتماعية

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، عزم الحكومة على التوسع في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية التي تستهدف الطبقات الأقل دخلاً والأولى بالرعاية، مشيراً إلى أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها الاهتمام بتنفيذ البرامج الخاصة بمحدودي الدخل.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، الذي عقده اليوم بحضور وزراء التخطيط، والتموين، والتضامن الاجتماعي، والمالية.
وناقش الاجتماع المقترحات الخاصة بالتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، كما تم استعراض دراسة متكاملة حول نتائج بحث الدخل والإنفاق وانعكاساتها على برامج الحماية الاجتماعية، إلى جانب متابعة الموقف التنفيذي لبرنامج تكافل وكرامة، والخطة المستقبلية لهما 2016/2017، بالإضافة إلى البرنامج القومى للتغذية المدرسية، ومستجدات ربط قواعد البيانات وتطورات القاعدة القومية لشبكات الأمان الاجتماعي.
وتقرر خلال الاجتماع أن تعقد اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية اجتماعاً أسبوعياً، لاستعراض كافة الموضوعات والإجراءات التي تستهدف مد شبكات الضمان الاجتماعي للأسر الأكثر فقراً والأولى بالرعاية، ووجه رئيس الوزراء بضرورة سرعة الانتهاء من تنقية بطاقات التموين، إلى جانب تدشين منظومة إلكترونية لشبكات الأمان الاجتماعي، مع وضع تصور واضح لزيادة قواعد الاستهداف لبرنامجي “تكافل” و”كرامة”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا