بالفيديو.. بعد 10 أيام من حادث قطار "نيوجيرسى".. 3 عربات تخرج عن قضبان السكك الحديدية فى نيويورك وتصيب 20 شخصا.. توقف حركة القطارات عدة ساعات.. والتقديرات الأولية: لا إصابات خطيرة فى الحادث

قالت شركة لونج أيلاند للسكك الحديدية فى الولايات المتحدة، إن قطارا خرج عن القضبان أمس السبت، قرب بلدة نيو هايد بارك فى لونج أيلاند فى ولاية نيويورك مما أدى إلى تعليق خدمة نقل الركاب فى الاتجاهين.
ولم تتوافر تفاصيل رسمية عن ملابسات الحادث على الفور. وتقع نيو هايد بارك على بعد نحو 31 كيلومترا شرقى مدينة نيويورك.
وقالت مارى فيرنا المتحدثة باسم شرطة مقاطعة ناسو لرويترز هاتفيا، إن ما يتراوح بين 15 و20 شخصا أصيبوا فى الحادث وهو أقل بكثير مما أعلنت السلطات فى وقت سابق وإنه من غير المعتقد أن أيا من هذه الإصابات تشكل تهديدا للحياة.
وقال بيان لأندرو كومو حاكم ولاية نيويورك نقلا عن "تقارير أولية" إن عدد الجرحى 11 "ليس من بينها حالات إصابة تعد خطيرة".
وقال كومو إن القطار المؤلف من 12 عربة كان متجها صوب الشرق على خط السكك الحديدية الرئيسى حاملا نحو 600 راكب عندما خرجت أول ثلاث عربات منه عن القضبان على بعد نحو نصف ميل شرقى محطة نيو هايد بارك.
وكان شخص قد قتل وأصيب أكثر من 100 آخرين جراء اصطدم قطار للركاب بمحطة قطارات فى مدينة هوبوكن بولاية نيو جيرسى الأمريكية، بحسب مسئولين، آخر شهر سبتمبر الماضى.
ووصلت قوات الطوارئ إلى موقع الحادث، وأظهرت صور تداولها المستخدمون على الانترنت، أضرارا بالغة فى المحطة التى تعد مركزا رئيسيا للانتقال إلى نيويورك، وأفادت الإذاعة المحلية بأن القطار اصطدم بحواجز قطع التذاكر ليدخل قاعة الانتظار.
وتبعد هوبوكن سبعة أميال عن مدينة نيويورك، ويستخدمها العديدون للسفر إلى مانهاتن.
وقال شاهد عيان لبى بى سى إن القطار خرج عن مساره بالكامل وأضاف بن فيركلو: "لم أكن على متن القطار، لكنى وصلت المحطة لحظة وقوع الحادث. خرجت مياه من السقف وراح الناس يتسلقون للقفز من النوافذ".
ومضى قائلا: "هناك من جلسوا والدماء تنزف من رؤوسهم. كان هناك الكثير من الجرحى" ، وعلقت الرحلات فى محطة هوبوكن نتيجة الحادث.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا