الصحافة الإسرائيلية: استشهاد منفذ هجوم القدس فى تبادل إطلاق نار مع قوات الاحتلال.. أردوغان يعين أحد مستشاريه المقربين سفيرا لتركيا بإسرائيل.. ونتنياهو: سأقدم طلبا لتغيير اسم مفاعل ديمونة لـ "بيريز"

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد، بحادث إطلاق النار الذى وقع بمدينة القدس المحتلة وأدى إلى استشهاد مطلق النار وإصابة 6 أشخاص على الأقل.
الإذاعة العامة الإسرائيلية
استشهاد منفذ هجوم القدس فى تبادل إطلاق نار مع قوات الاحتلال
استشهد منفذ الهجوم المسلح الذى وقع صباح اليوم الأحد بمدينة القدس بعد مطاردة مع قوات الاحتلال الإسرائيلى وتبادل إطلاق النار بين الجانبين فى قرية الشيخ "جراح" .
وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن عدد المصابين فى حادث إطلاق نار عشوائى بمدينة القدس بلغ 6 مصابين من بينهم حالة فى وضع خطير جدا .
وأضافت الإذاعة أن سيارات اسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء أعطت الإسعافات الأولية للمصابين فى مكان الحادث الذى قامت الشرطة الإسرائيلية بتطويقه.
وكان مسلح أطلق النار بشكل عشوائى على مجموعة من الإسرائيليين اللذين كانوا موجودين بأحد الشوارع بمدينة القدس ثم فر هاربا إلى قرية الشيخ " جراح" ، وهرعت قوات الشرطة وراء المسلح و فتح النار عليهم لكن عناصر الشرطة تمكنت من قنصه وقتل فى الحال.
يديعوت أحرونوت
أردوغان يعين أحد مستشاريه المقربين سفيرا لتركيا فى إسرائيل
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قرر تعيين كمال أوكام أحد المستشاريين السياسيين له والمقربين منه لشغل منصب سفير تركيا فى تل أبيب.
وأضافت الصحيفة أن تعيين السفير التركى الجديد فى إسرائيل جاء فى إطار اتفاق المصالحة بين تل أبيب وأنقرة الذى أبرم مؤخرا لعودة العلاقات بعد 6 سنوات من القطيعة.
وأوضحت الصحيفة أن من بين شروط الاتفاق كذلك أن تلتزم إسرائيل بدفع مبلغ قدره 20 مليون دولار لضحايا السفينة التركية "مرمرة" التى اقتحمتها قوات من الكوماندوز الإسرائيلى فى مايو 2010، مقابل عدم رفع دعاوى قضائية على إسرائيل.
معاريف
واشنطن ترفض طلب إسرائيل بالقبض على عزمى بشارة وتمنحه تأشيرة دخول لأراضيها
ذكرت صحيفة " معاريف" الإسرائيلية أن عضو الكنيست السابق "عزمى بشارة" المطلوب على يد جهاز الأمن العام الإسرائيلى " الشاباك" بتهمة التجسس لصالح منظمة حزب الله اللبنانى حصل على تأشيرة دخول للولايات المتحدة الأمريكية لحضور مؤتمر المركز العربى.
وأضافت الصحيفة أن السلطات الإسرائيلية طالبت السلطات الأمريكية بالقبض عليه لكنها رفضت، وأنه لا يمكن اتخاذ هذا الإجراء لشخص حصل على تأشيرة أمريكية دون إصدار حكم قضائى بحقه.
وأوضحت الصحيفة أن "بشارة" ارتكب عدة مخالفات قانونية منها الحصول على تمويل من منظمات إرهابية وهى منظمة "حزب الله" كما أنه متهم بغسيل أموال لحصوله على أموال طائلة من "حزب الله" اللبنانى خلال حرب لبنان الثانية عام 2006.
وقالت الصحيفة أن" بشارة" يعمل حاليا من أهم المستشارين السياسيين للأمير القطرى تميم بن حمد ،ويعمل ايضا محللا سياسيا فى قناة الجزيرة القطرية منذ أن هرب من إسرائيل عقب الحرب.
القناة العاشرة الإسرائيلية
بنيامين نتنياهو: سأقدم طلبا لتغيير اسم مفاعل ديمونة لـ "بيريز"
قالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قال فى افتتاح الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم أنه سيقدم طلب لتغيير اسم مفاعل ديمونة إلى "شيمون بيريز" تقديرا لجهود الرئيس الإسرائيلى السابق الذى توفى منذ أسبوعين.
وأضافت القناة أن "بيريز" ساهم فى إدخال إسرائيل للعالم النووى عندما كان وزيرا للخارجية، كما أنه ساهم فى تقدم إسرائيل فيما يتعلق بالتسليح النووى.
يذكر أن "بيريز" هو من قاد المفاوضات من أجل مفاعل نووى فى منطقة ديمونة فى أواخر الخمسينيات وبداية السيتينيات بتمويل فرنسى وبريطانى خالص.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا