"بالم هيلز" تعلن عن بدء إجراءات إصدارها سندات بمليار جنيه

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير، عن البدء فى الإجراءات التنفيذية والفنية الخاصة بإصدار سندات مالية بما يقرب من مليار جنيه، وذلك ضمن خطة الشركة لتخفيض الرافعة المالية، وتحسين مركزها المالى من خلال توريق لأوراق القبض الآجلة والخاصة بالوحدات السكنية المسلمة للعملاء، بما يقرب من 2.5 مليار جنيه خلال فترة زمنية تتراوح بين سنتين أو 3 سنوات.
وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الأحد، أنها تقوم حاليا بالمضى قدما فى تنفيذ الإجراءات الفنية الخاصة بالغصدار، بما فى ذلك الحصول على موافقات من الهيئات الرقابية، والانتهاء من عملية التصنيف الائتمانى للسندات المتوقع إصدارها.
ووفقا للشركة، فإنه من المتوقع أن يتم إصدار الشريحة الأولى من السندات خلال الربع الأخير من العام الجارى بقيمة بين 350-450 مليون جنيه، فى هيئة أوراق قبض آجلة والخاصة بالوحدات السكنية المسلمة للعملاء، على أن يتم إصدار باقى المبلغ خلال العامين الماليين 2017،2018.
وتتميز تلك السندات بفترة استحقاق قد تصل إلى 5 سنوات، وسوف تطرح لصناديق الاستثمار والبنوك المحلية والمؤسسات التأمينية، وأن الشركة سوف تقوم باستخدام متحصلات الإصدار فى إعادة تمويل القروض المحلية، فى هيئة تمويل خارج الميزانية دون الرجوع للشركة المصدرة لتلك السندات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا