علي عبدالعال: مصر شهدت تطورات سياسية مهمة.. فيديو

قال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، إنه في عام 1980 أنشئ مجلس الشوري بعد تعديل دستوري تم فيه توسيع المشاركة السياسية بما يحقق التكامل المجتمعي.

وأضاف "عبدالعال"، خلال كلمته باحتفالية مرور 100 عام على الحياة البرلمانية بشرم الشيخ اليوم الأحد، إن مصر بعد ثورتي يناير و30 يونويو، شهدت تطورات سياسية مهمة وحراكا اجتماعيا أسفر عن دستور جديد للبلاد أقره الشعب في 18 يناير 2014، ليرسم قواعد برلمانية تقوم على التعديدية ولا تنتقص من الحقوق ولا تجور على الحريات.

وأضاف "رئيس مجلس النواب": أتت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لتؤكد على طبيعة المرحلة ومتطلباتها الاساسية، وأهمها وضع السياسات والبرامج التنفيذية التي تمكن لانطلاقه جديدة في العمل والانتاج وتعيد رسم ملامح مصر الحديثة، وفي ظل رقابة برلمانية، مُشيرًا إلى أن العالم شاهد على نزاهة الانتخابات، وأشاد بها وأكد أنها تطور مهم وتاريخي في العملية السياسية المصرية التي تمتد إلى 150 عام مضت.

وأوضح أن البرلمان، مكن للمرأة توسيع الخيارات والبدائل لانخراطها في عملية صنع القرار السياسي، حيث يوجد 90 نائبة ممثلة في البرلمان، ومكن الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا