رجال الدولة فى شرم الشيخ.. محلب وعدلى منصور وفايزة أبو النجا فى مقدمة حضور احتفالية الـ"150" عامًا.. وزراء الطيران والاتصالات والخارجية يصلون قاعة المؤتمرات.. شكرى: دلالة على مكانة مصر والبرلمان

مع انطلاق الاستعدادات الأخيرة لاحتفالية البرلمان المصرى بمرور 150 عامًا على تأسيس البرلمان المصرى، شهدت قاعة المؤتمرات حضورًا مكثفًا من رجال الدولة والمسئولين الذين تواجدوا فى مقدمة الحضور.
وكان فى مقدمة الحضور، المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والرئيس السابق المستشار عدلى منصور، واللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن وفايزة أبو النجا مستشار الرئيس للعلاقات الدولية، ومفتى الجمهورية .
كما شهدت القاعة وصول عدد كبير من الوزراء من ضمنهم وزير الخارجية، ووزير الطيران المدنى، والاتصالات.
ومن ناحيته، قال سامح شكرى وزير الخارجية فى تصريحات صحفية إن هذه الاحتفالية دلالة على مكانة مصر العربية والأفريقية والدولية، وأن البرلمان المصرى له تاريخ عريق يستحق أن نفخر به .
فى حين، قال وزير الطيران المدنى المهندس شريف فتحى إن احتفالية الـ"15" عاما على البرلمان المصرى، واستضافة مصر لجلسات البرلمانيين العربى والأفريقى، سيكون له دور كبير فى تنشيط السياحة.
وأضاف فتحى فى تصريحات صحفية، أن نجاح مصر فى تنظيم المؤتمر سيكون له دور إيجابى، لافتا إلى أننا نوجه رسالة سلام للعالم من خلال تنظيم هذا المؤتمر بحضور رئيسى البرلمانيين العربى والأفريقى وعدد كبير من الوفود الأجنبية من مختلف دول العلم .
على جانب آخر، انتشر عدد من طائرات الهيلوكوبتر، لتأمين سماء شرم الشيخ بالتزامن مع وصول الوفود، إلى مقر قاعة المؤتمرات، لحضور احتفالية البرلمان المصرى بمرور 150 عامًا على البرلمان المصرى، واستضافة جلسات البرلمان الأفريفى والعربى .
وشهدت مدينة شرم الشيخ تشديدات أمنية مكثفة بداية من صباح اليوم، خاصة فى محيط قاعة المؤتمرات، حيث تم تأمين البوابات بعدد من الحواجز الأمنية وكلاب الحراسة، بالإضافة إلى تواجد عدد من القوات الخاصة، لتشديد إجراءات التفتيش على كل الوافدين إلى القاعة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا