الشرطة تؤمن مدرسة «عمر مكرم» بعد الاعتداء على معلميها

شهد محيط مدرسة عمر مكرم الابتدائية، التابعة لإدارة الخصوص التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تواجدا ملحوظا من الشرطة لتأمين المدرسة، بعد أن تم الاعتداء على معلميها الأسبوع الماضي.

واستقبلت المدرسة محمد عبد الله أمين عام نقابة المهن التعليمية الذي شارك فى طابور الصباح بالمدرسة، لمؤازرة المعلمين وشكرهم على تحمل العمل فى هذه الظروف الصعبة، وذلك عقب قيام مجموعة من البلطجية باقتحام المدرسة الأربعاء الماضى مما أسفر عن إصابة 8 معلمين و2 من السيدات العاملات بالمدرسة .

وأكد " عبد الله " أن ما حدث مع معلمى مدرسة عمر مكرم لن يمر مرور الكرام ، مشيرًا إلى أن النقابة ستسلك كافة الطرق القانونية لعودة حق هؤلاء المعلمين ، ومشددًا على أن النقابة لن تسمح بأن يمثل مجموعة من البلطجية أية تهديدات للمعلمين.

كما حضر طابور المدرسة أيضًا كل من: طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ، ورجب شعبان رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بشبرا الخيمة ، ومحمد هاشم رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالخصوص ، وعدد من أعضاء النقابة الفرعية واللجنة النقابية بالخصوص.

يذكر أن نيابة الخانكة جددت الحبس لمدة 15 يوما للمتهمين بالاعتداء على المعلمين على ذمة التحقيقات.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها أن الاعتداءات التي شهدتها تلك المدرسة سببها خلافات عائلية، حيث قام أحد أولياء أمور التلاميذ بمحاولة أخذ نجله من المدرسة عنوة؛ نظرًا لوجود خلاف بينه وبين طليقته، والتى لها حق الولاية التعليمية على التلميذ، وعندما تم منعه بمعرفة مسئول أمن المدرسة، قام ولى الأمر بالتعدى عليه.

وقالت الوزارة: "اصطحب ولى الأمر المذكور عددًا من أفراد أسرته، وقاموا باقتحام مبنى المدرسة، وبحوزتهم أسلحة بيضاء، وقاموا بالاعتداء على عدد من المعلمين، مما أدى إلى إصابة أربعة منهم وعاملة بإصابات مختلفة، كما قاموا بتحطيم حجرة شئون الطلبة، بالإضافة إلى تحطيم أكثر من سيارة تخص معلمى المدرسة".

وأكدت الوزارة أنها تدين هذه الواقعة، وتؤكد أنها لا تقبل بأى شكل من الأشكال الاعتداء على كرامة وهيبة المعلم، وأنها لن تتهاون فى ذلك؛ لأن أى اعتداء على المعلم الذى هو حجر الأساس فى العملية التعليمية هو اعتداء على كل القيم والمبادئ السامية والتقاليد الراسخة لدى هذا المجتمع.

من جانبه قام الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالتنسيق مع محافظ القليوبية والجهات المعنية، حيث تم تكليف مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، والإدارة المركزية للأمن، والإدارة العامة للشئون القانونية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، التى تضمن الحفاظ على هيبة ومكانة المعلم، حتى يتمكن من أداء عمله فى بيئة تعليمية مستقرة وآمنة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا