قبل انطلاق ضربة البداية فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.. نرصد مشوار الكونغو قبل مواجهة الفراعنة.. فيديو

  • الكونغو منتخب المفاجآت السارة والحزينة
  • نرصد مشوار الشياطين السود فى عامين
قبل ساعات من لقاء منتخب مصر مع نظيره الكونغولى في المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم والمقام في روسيا 2018، يسعى الفراعنة إلى العودة بنقاط المباراة الثلاثة قبل الدخول في إحدى أهم المحطات أمام المنتخب الغاني في شهر نوفمبر المقبل.

وحتى ندرك أهمية وقيمة المنافس ونضعها في مكانها الطبيعي علينا أن نرى مسيرة المنتخب الكونغولي في العامين الأخيرين اللذين حملا بشرة سعيد في يناير 2015 ببلوغ الفريق الكونغولي ربع نهائي الكان في غينيا الاستوائية 2015 وانتهى في منتصف 2016 بخروجه من تصفيات أفريقيا المؤهلة للجابون 2017.

بدأ الشياطين السود عام 2015 بالمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي بلغ نهائياتها بعد أن حل ثانيا في المجموعة التي ضمت نيجيريا والسودان وجنوب أفريقيا التي تصدرت المجموعة.

وشارك منتخب الكونغو في نهائيات الكان بغينيا الاستوائية ضمن المجموعة الأولى التي ضمت أصحاب الأرض إلى جانب الجابون وبوركينافاسو.

بدأ رفاق النجم تييفي كولوسا، مهاجم باستيا الفرنسي، مشوار ممثل برزافيل بالتعادل في أول اللقاءات أمام غينيا الاستوائية صاحبة الأرض والضيافة بهدف لكل فريق، ثم حققوا الفوز في لقاءين أمام الجابون بهدف دون رد وبوركينافاسو بهدفين مقابل هدف، لتتصدر الكونغو المجموعة لتلعب في الدور ربع النهائي أمام شقيقتها الكونغو الديمقراطية وتودع المنافسات القارية بالهزيمة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

في مارس 2015، أوقعت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017 منتخب الكونغو ضمن المجموعة الخامسة التي ضمت غينيا بيساو زامبيا وكينيا، وافتتح الشياطين السود مشوار التصفيات في 14 يونيو 2015 بالتعادل أمام منتخب كينيا في برزافيل بهدف لكل فريق.

أعقبها فوز غالي خارج ملعبها على غينيا بيساو في 5 سبتمبر من نفس العام بأربعة أهداف مقابل هدف سجلها الهداف فيربوري دور لاعب انجيه.

ومع مطلع العام الجديد 2016 خاضت الكونغو تحت قيادة المدرب الفرنسي بيير لوشانتر الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية أمام منتخب زامبيا في شهر مارس، انتهت الأولى بالتعادل في لوساكا بهدف لكل فريق أعقبه تعادل بنفس النتيجة في برازافيل.

وفي الخامس من يونيو، خسرت الكونغو بالجولة الخامسة خارج ملعبها أمام كينيا بهدفين مقابل هدف، ما أضعف من فرصها في بلوغ نهائيات كاس الأمم بالجابون.

وفي الجولة السادسة لم يشفع فوز الكونغو على غينيا بيساو بهدف فيربوري دور في برازافيل في صعود الفريق الكونغولي الذي تنازل عن بطاقة المجموعة للفريق الغيني.

وفي تصفيات كأس العالم، لعبت الكونغو في التصفيات التمهيدية أمام منتخب إثيوبيا ذهابا وإيابا في نوفمبر 2015، وفازت في اللقاءين بنتيجة 4 – 3 في أديس أبابا سجل منها كولوسا هدفين و2 – 1 في برازافيل لتبلغ مرحلة المجموعات، حيث أوقعتها القرعة بصحبة منتخابات مصر وغانا وأوغندا.

وعلى صعيد المباريات الودية، لعبت الكونغو أمام المغرب في 27 مايو من العام الحالي، وخسرت في مركب محمد الخامس بهدفين دون رد.

وفى الرابعة والنصف بتوقيت القاهرة اليوم، يواجه الشياطين السود منتخب مصر فى ضربة البداية فى مشوار التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا