4 وزراء يشهدون توقيع التعاقد مع تحالف يابانى ـ مصرى لتنفيذ مترو الهرم

شهد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، توقيع عقود الأعمال الاستشارية للمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الممتدة بطول 19 كم، بـ17 محطة والمارة بشارع الهرم، بحضور الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، وعاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، وكمال الدالى محافظ الجيزة، والسفير اليابانى بالقاهرة.
وأكد اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، فى تصريحات على هامش توقيع العقود، أنه تم توقيع التعاقد النهائى مع تحالف يابانى ـ مصرى مكون من 3 شركات يابانية وشركتين مصريتين، للقيام بالأعمال الاستشارية لهذه المرحلة.
وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه تم مراجعة مسودة العقود من قبل وكالة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا)، باعتبار أن الجانب باليابانى هو الممول لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو، بمبلغ 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر بفائدة 0.2% وفترة سماح 10 سنوات.
يذكر أن هذه المرحلة تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مروراً بمنطقة حدائق الأهرام ثم المتحف المصرى الكبير وميدان الرماية إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطــة المـلك الصالـــح لتتقاطــع مــع الخــط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا