أماني الطويل: السيسي يمتلك رؤية قوية تجاه دور البرلمانات في تنمية أفريقيا.. فيديو

قالت الدكتورة أماني الطويل مدير وحدة الدراسات الأفريقية بمركز الأهرام، إن وجود البرلمان الأفريقي في احتفالية مرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان المصري، مؤشر إيجابي، على جودة العلاقات بينهما، مشددة على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يمتلك رؤية قوية تجاه دور البرلمانات في تنمية الدول الإفريقية مما يجعله حريص للاستفادة من تلك الاحتفالية فى دعم المصالح المشتركة.

وأشارت "أماني الطويل"، خلال تصريحات تليفزيونية،اليوم"الأحد"، إلى أن ملف سد النهضة من الموضوعات التي يجب أن تكون على رأس اهتمامات كل نائب مصري خلال تحدثه من نواب البرلمان الأفريقي، ويشرحون لهم مدى أهمية وحيوية الملف المائي في مصر.

وشددت مدير وحدة الدراسات الأفريقية بمركز الأهرام، على ضرورة استيعاب الهدف الرئيسى من هذا الجمع وهو أن الرئيس السيسى يتجه إلى افريقيا وهو يثبت ذلك عندما يدعو كل أبناء افريقيا للاجتماع هنا، فضلا عن رؤيته لربط العالم العربى بالأفريقي".

وأشارت إلى أن القارة الأفريقية تواجه العديد من التحديات كالإرهاب والهجرة غير الشرعية وتغير المناخ،لافتة إلى أنه لم يعد أحد فى مأمن من الإرهاب ، مشددة على ضرورة التوصل إلى تشريعات موحدة لمحاربة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا