4 نصائح لتجنب أضرار الصبغات على فروة الرأس

كل موسم تظهر العديد من ألوان صبغات الشعر كموضة تحاول أغلب الفتيات تجربتها، لكن قبل الاختيار اللون المناسب يجب معرفة الأضرار التى قد تصيب فروة الرأس، خاصة لو كانت الأنواع غير جيدة أو طبقت بطريقة خاطئة.
تقول أخصائية التجميل "مها سامى" صبغات الشعر ليست ألوانا متعددة مطروحة من قبل شركات التجميل حتى تختار منها الفتاة ما يناسبها، لكن الحقيقة تقول أنها أنابيب من المواد الكيميائية التى تكون أحياناً غير مطابقة للمواصفات الطبيبة فتعرض من تستخدمها لتجارب سيئة يكون أقلها سقوط الشعر بكثافة، وأحيانا تصل لحروق بالغة فى فروة الرأس، أو تغير فى طبيعة الشعر، حيث تفقد الخصل الطبقة المسئولة عن تكوين الشعر.
وتقدم مها سامى 4 نصائح تجنبك أضرار الصبغات:
1 - تعمدى الذهاب إلى صالون يهتم باستعمال صبغات ذات أنواع جيدة ولا تحتوى على الأمونيا، وقومى بنفسك بقراءة المكونات على العبوة قبل الاستعمال.

2- تجنبى قدر المستطاع ما تسميه بعض صالونات التجميل بتقنية سحب الألوان التى تعتمد على تفتيح لون الشعر باستخدام بودرة "الأكسجين والهيدروجين بيراوكسيد"، فهى تفقد الشعر جميع المواد الحيوية وتجعل جافا للغاية.

3- لا تفرطى فى استخدام صبغة الشعر واجعلى مسافة بين كل مرة بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
4- احرصى على عدم غسل شعرك قبل الصبغة بيومين حتى تتغلف الشعرة بالكامل بالزيوت الطبيعية التى يفرزها الجسم، والتى من شأنها حماية فروة الرأس من الأثر السيئ للكماويات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا