3 أسلحة تهدد أحلام الفراعنة فى تحقيق الفوز أمام الكونغو

لن تكون مهمة المنتخب الوطنى فى تحقيق الفوز على الكونغو برازفيل، فى المباراة التى تجمعهما اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا "سهلة"، لاسيما أن المنافس يمتلك العديد من المقومات التى تؤهله لتحقيق نتيجة إيجابية أمام صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية.
التقرير التالى يستعرض أبرز المقومات والأسلحة التى يمتلكها المنتخب الكونغولى ليكون نداً قوياً أمام الفراعنة فى مباراة اليوم.
أولاً: المدرب
يتولى الفرنسي بيير لوشانتر، تدريب المنتخب الكونغولى، وهو يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الكرة الأفريقية، بعدما بدأر رحلته التدريبية فى القارة السمراء عام 1999، تولى لوشانتر، تدريب العديد من المنتخبات والأندية الافريقية على غرار منتخبى الكاميرون ومالى، والافريقى والصفاقسى التونسيين.
حقق لوشانتر العديد من الانجازات على مدار مشواره التدريبى فى القارة السمراء، أبرزها قيادة المنتخب الكاميرونى للحصول على بطولة كأس الامم الافريقية عام 2000.
ثانياً: المحترفون
يمتلك المنتخب الكونغولى مجموعة مميزة من المحترفين على رأسهم، فابريس أونداما، مهاجم الوداد البيضاوى المغربى، والذى يمتلك إمكانيات فنية وتهديفية فائقة، تجعله مصدر خطورة منتخب بلاده أمام المنافسين، وإن كانت الشكوك تحوم حول مشاركته فى مباراة اليوم بسبب الإصابة التى يعانى منها فى الكاحل.
ومن بين اللاعبين المميزين أيضاً فى صفوف المنتخب الكونغولى، بيفوما كولوسا، لاعب باستيا الفرنسى، والذى سبق له خوض تجربة الاحتراف فى الدورى الاسبانى "الليجا"، يتمتع بالسرعة الفائقة التى تمكنه من الوصول إلى مرمى المنافس فى أسرع الوقت، ليشكل أحد أهم الأسلحة التى يعتمد عليها بيير لوشانتر فى تنفيذ الهجمات المرتدة.
ثالثاً: الأرض مصدر القوة
منتخب الكونغو يجيد اللعب على ملعبه، ففى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2017، لم يتذوق مرارة الهزيمة على ملعبه طوال مشواره فى التصفيات، بعدما تعادل مع كينيا وزامبيا وتغلب على غينيا بيساو، كذلك فى الدور التمهيدى بالتصفيات المونديالية حيث تغلب على نظيره الاثيوبى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا