«صوت فتح» ينشر وثائق سرية تفضح الانتهاكات العسكرية لحماس فى غزة.. صور

حصل موقع "صوت فتح" الإخباري على وثيقة مسربة لاجتماعات وورشة عمل عقدتها قيادات بارزة في حركة حماس لمناقشة أخطاء وتجاوزات أبناء الأجهزة الأمنية والعسكرية لحركة حماس.

وقال مصدر مقرب من حركة حماس إن هذه الوثائق تعتبر سرية للغاية، حيث إنها ممنوعة من التداول، مضيفا أن الورشة أكدت على العديد من القرارات، أهمها عدم تضارب عمل الأجهزة الأمنية والشرطية، بالإضافة لخلق أجسام صحفية تغطى الرواية الرسمية للحركة فى كل حادثة.

وشدد حاضرو الاجتماع على عدم قبول الوساطات مهما كان مصدرها أثناء التحقيق مع المتورطين، كما ناقشوا قضايا أخرى تهم إصلاح حركة حماس، التى تعج بالفساد داخل أجهزتها التى تحكم قطاع غزة بقوة النار والقمع البوليسى.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن هناك صراعا خفيا على النفوذ بين القيادات السياسية والعسكرية داخل حركة حماس، مشيرة إلى أن القيادات العسكرية بالحركة فرضت نفوذها على القيادات السياسية وتمكنهم من الحصول على العديد من المميزات المالية والصلاحيات مقارنة بباقى كوادر الحركة.

وأكدت المصادر أن هناك تعسفا وتعاليا من قبل عناصر أجهزة حماس الأمنية والعسكرية خلال تعاملهم مع المواطنين وتجاهلهم لجميع الاعتبارات المتعلقة باحترام القانون وحقوق الإنسان خلال التعامل مع الملفات الأمنية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا