بالفيديو.. عمال جنوب أفريقيا يتضامنون مع الاحتجاجات الطلابية

نظم اتحاد نقابات عمال جنوب أفريقيا “كوساتو”، مسيرة حاشدة تضامنًا مع الاحتجاجات الطلابية، التي تشهدها الجامعات رفضًا لرفع الرسوم الدراسية.
وقاد التظاهرة رئيس الاتحاد “سيديمو دلاميني”، الذي وجه نداءً إلى النقابات العمالية الحرة، في كل دول العالم للمشاركة في اجتماع حاشد، في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا لإعلان تضامنهم مع الاحتجاجات الطلابية.
وقال “دلاميني” إن ممثلين عن النقابات العمالية، في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا واليونان وكوبا وكندا، شاركوا في المسيرة الحاشدة التي نظمها الاتحاد أمس السبت، داعيًا النقابات العمالية الاخري لإظهار دعمها لحق طلاب جنوب أفريقيا في التعليم المجاني، مؤكدًا تدشين اتحاد نقابات العمال، حملة دولية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم “يجب إسقاط الرسوم”، مطالبًا جميع الناشطين والعمال في مختلف دول العالم بدعمهما.
ووجه “دلاميني” تحذيرًا لحكومة جنوب أفريقيا، مؤكدًا أن النقابات العمالية مازالت قوية، ويجب أن يحسب لها ألف حساب وسوف تواصل نضالها، من أجل التعليم المجاني لكل الفقراء في البلاد، مشيرًا إلى أنها تقف جنبًا إلى جنب مع الطلاب وأولياء الأمور، ولن تتراجع خطوة واحدة حتى تتحقق مطالبها في “التعليم المجاني جنبًا إلى جنب مع تحسين نوعيته”.
وفي سياق متصل عقد مجلس جامعة “ويتس” اجتماعًا طارئًا، أمس السبت؛ لبحث سبل إنقاذ العام الدراسي الحالي (2016)، في ظل الاحتجاجات الطلابية المستمرة، ومن المتوقع أن يصدر المجلس عدة قرارات بهذا الشأن اليوم الأحد، بينما أعلنت جامعة كيب تاون عن استمرار تعليق الدراسة بها، حتى إشعار آخر في ظل الاحتجاجات الطلابية العنيفة التي تشهدها البلاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا