بالصور.. مأساة أحمد حاصل على معهد فنى صناعى وأب لـ4 أبناء.. عمل نقاشا والآن أصبح طريح الفراش منذ 3 سنوات.. يحصل على معاش 450 جنيها والشئون رفضت مساعدته.. أمنيته تربية أولاده والإنفاق عليهم

أحمد حسن الغريب والذى يبلغ من العمر 44 سنة ومقيم قرية فنارة التابعة لمركز فايد بالإسماعيلية وأب لـ4 أبناء أكبرهم حسن ويبلغ 17 سنة طالب بالصف الثالث الثانوى وعبدالرحمن 14 سنة طالب بالصف الثانى الإعدادى وهيام 10 سنوات طالبة بالصف الرابع الابتدائى وحنين طفلة 5 سنوات ويعانى المرض والتبطل.
لم يعلم أحمد ما يخفيه له القدر ولا الأيام عندما أنهى تعليمه فى المعهد الفنى الصناعى وقرر البحث عن عمل حر أو صنعة لكى يواجه متطلبات الحياة وأن يتزوج مثل أصدقائه فقرر أن يترك المؤهل جانبا ويلجأ للعمل فى مهنة النقاشة حتى أصبح معروفا لدى الجميع فى هذه المهنة ولكن ربما تأتى الرياح بما لاتشتهى السفن فتزوج احمد وانجب 4 ابناء فى مراحل التعليم المختلفة .
ويقول احمد منذ 5 سنوات اثناء قيامى بالعمل فى مهنة النقاشة بدأت اشعر بالآم فى ايدى ورجلى وكنت باستحمل واقول شوية برد لكن لما ازداد على التعب والألم قررت التوجه للطبيب فقالى الطبيب انت محتاج عملية فورا فى الفقرات العنقية لان حالتك متأخرة وطلب منى مبلغ كبير فقلت له ليس معى هذا المبلغ فقال لى اعملها على نفقة الدولة .
ويستطرد أحمد حديثه قائلا فشلت فى الحصول على إجراء العملية على نفقة الدولة وبعد عناء ومشقة دلنى أحد رجال الخيران اذهب إلى مستشفى القصر العينى لإجراء العملية والحمد لله تم إجراء العملية لى ونجحت ولكن واجهت مشكلة أخرى وهى ضعف نظرى بسبب ما تعرضت له فى رحلة علاجى وفوجئت بعد إجراء العملية وبالرغم من نجاحها إلا أننى أصبحت طريح الفراش منذ 3 سنوات ولا أقوى على العمل أو الحركة من على السرير وتكاد تكونى حركتى معدومة .
ويضيف أحمد: إننى حصلت على شهادة تأهيل معوقين بضعف الابصار كما حصلت على معاش والدى المتوفى 450 جنيها ورفضت الشئون الاجتماعية الوقوف بجانبى ومساعدتى وصرف معاش لى .
ويشير أحمد إننى أعيش أسوأ أيام حياتى ولم أعلم ما يخفيه لى القدر وكل أمنيتى فى الحياة أن يساعدنى أهل الخير فى تربية أولادى والانتهاء من دراستهم والإنفاق على علاجى أو توفير فرصة عمل حكومية لى من ال5%، حيث إننى حاصل على معهد فنى صناعى ومعى شهادة تأهيل من وزارة التضامن الاجتماعى فهل يستجيب لى أهل الخير أو المسئولين .
للتواصل مع الحالة /01229329640

أحمد مع بناته

أحمد المريض

أحمد طريح الفراش

ابنتا أحمد

هيام ابنة أحمد

تقرير طبى صادر من مستشفى القصر العينى بعملية أحمد

حنين ابنة أحمد الصغرى

تقرير فحص طبى لحالة أحمد

تقرير طبى بحالة أحمد

شهادة تأهيل معوقين لأحمد

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا