وزيرة التعاون الدولي تناقش مع مسئول سويسري دعم بلاده لمشروع إزالة الألغام

اجتمعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس السبت 8 أكتوبر 2016م، بجوهان شنايدر، وزير الاقتصاد بدولة سويسرا، ورئيس الاتحاد السويسرى الحالي، على هامش ترأس الوزيرة وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

واستهلت الوزيرة، الاجتماع بالترحيب بالوزير السويسرى، مؤكدة على حرص الوزارة لدفع علاقات التعاون بين البلدين، وتناول اللقاء الإعداد لزيارة الوزيرة إلى سويسرا المنتظر عقدها في نوفمبر 2016، والإعداد والتنسيق للتوقيع على إعلان نوايا مشترك بين البلدين خلال الزيارة كآلية من آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكدت "نصر" على أهمية دعم الجانب السويسرى، لمصر فى مجال إزالة الألغام والتنمية المستدامة في مصر عبر تقديم العديد من المنح، حيث يعد مشروع إزالة الألغام من المشروعات الهامة فى تطهير الساحل الشمالى الغربى وشمال سيناء من مخلفات الحروب، وتحويل هذه المناطق إلى مناطق لإقامة العديد من المشروعات التنموية التى توفر فرص عمل للشباب والمرأة، وترفع من مستوى معيشة المواطنين فى هذه المناطق الأكثر احتياجًا.

وناقش الجانبان، استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر وسويسرا في الفترة من 2017-2020، وفى هذا الإطار، أكدت الدكتورة الوزيرة على ضرورة أن تتناسب هذه الاستراتيجية مع احتياجات المواطنين وبرنامج الحكومة الذى أقره مجلس النواب.

وتطرّق الجانبان، إلى التعاون فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل المساهمة فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة، وأشاد وزير الاقتصاد السويسرى، بالتعاون مع مصر، مشيراً إلى أنه سينقل للسفارة السويسرية لدى القاهرة، ضرورة العمل على زيادة حجم التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا