تصفيات المونديال.. بالفيديو- إسبانيا وإيطاليا فى رحلة إلى البلقان.. "الماتادور" يسعى لانتزاع الصدارة من ألبانيا.. "الآزورى" يواجه مقدونيا.. وبيل يقود ويلز فى الصراع النارى بالمجموعة الرابعة

الفرصة متاحة لكل من إسبانيا وإيطاليا لتصدر المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، إذ يتوجهان اليوم الأحد إلى البلقان لمواجهة ألبانيا ومقدونيا على التوالى، فى تمام التاسعة إلا ربع من مساء اليوم.
وبعد انتهاء قمتهما بالتعادل 1-1 الخميس الماضى في تورينو، في مباراة شهدت خطأ فادحًا من الحارس الإيطالي المخضرم جيجي بوفون، سيحاول الإسباني إنزال ألبانيا عن الصدارة بعد تحقيقها فوزين على التوالي.
ألبانيا تتصدر المجموعة
وتتصدر ألبانيا الترتيب بست نقاط مقابل 4 لكل من إسبانيا وإيطاليا، و3 نقاط لإسرائيل الذي يستقبل ليشتنشتاين متذيلة الترتيب في مباراة سهلة.
وبرغم صدارتها المبكرة، إلا أن ألبانيا فازت على مقدونيا وليشتنشتاين الضعيفتين، وبالتالي يبدو تنازلها عن الصدارة لأحد العملاقين إسبانيا أو إيطاليا متوقعًا.
وتخوض إيطاليا مواجهة مقدونيا من دون لاعب وسط ميلان ريكاردو مونتوليفو بسبب إصابة تعرض لها في الشوط الأول من المباراة ضد إسبانيا، وذلك إثر اصطدامه بقائد لا روخا وريال مدريد سيرجيو راموس.
غيابات فى صفوف المنتخب الإيطالى
وأوضح الاتحاد الإيطالي أنه تم توجيه الدعوة إلى لاعب وسط تورينو ماركو بيناسي الذي لم يسبق له اللعب مع المنتخب الأول ودافع عن ألوان جميع منتخبات الشباب، وكان بيناسي (22 عاماً) يلعب حتى نهاية الموسم الماضي بإشراف مدرب المنتخب حالياً جامبييرو فنتورا.
وفضلاً عن غياب مونتوليفو، استبعد فنتورا مهاجم شاندونج ليونينج الصيني جراتسيانو بيلى بسبب تصرفه حين رفض مصافحته لدى استبداله أمام إسبانيا. واستبدل مدرب منتخب إيطاليا بيلى بعد ساعة من المباراة بالمهاجم تشيرو ايموبيلي، فخرج متجاهلاً فنتورا الذي مد يده لمصافحته.
واعتذر بيلى لاحقاً على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام"، بقوله "مرة أخرى، لقد قمت بأمر غبي، لقد تصرفت بطريقة غير مقبولة تجاه المدرب وزملائي الذين يظهرون دائماً قيمهم في هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين التي أنتمي إليها".
وكان بيلى سجل هدف منتخب إيطاليا الأول في المباراة التي فاز فيها على إسرائيل 3-1 في الجولة الأولى من التصفيات، وأهدر ركلة ترجيح أمام ألمانيا في ربع نهائي كأس أوروبا الأخيرة (3-5) بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي 1-1.
صراع نارى فى المجموعة الرابعة
وفي المجموعة الرابعة، التي تشهد صراعاً رباعياً نارياً على الصدارة لمنتخبات تمتلك حتى الآن أربع نقاط من مباراتين، تلتقي صربيا مع النمسا في مباراة قمة، فيما تأمل ويلز مع نجمها جاريث بايل الانقضاض على ضيفته جورجيا، وجمهورية إيرلندا العودة بثلاث نقاط من أرض مولدافيا متذيلة الترتيب.
مواجهات قوية فى المجموعة التاسعة
وفي المجموعة التاسعة، تخوض أيسلندا مفاجأة كأس أوروبا 2016، مباراة قوية مع ضيفتها تركيا، فيما تحل كرواتيا على فنلندا في رحلة محفوفة بالمخاطر.
وتتصدر كرواتيا مع هدافها ماريو ماندزوكيتش صاحب ثلاثية في مرمى كوسوفو، الترتيب بأربع نقاط بالتساوي مع أيسلندا، مقابل نقطتين لكل من تركيا وأوكرانيا ونقطة لكل من فنلندا وكوسوفو. وحققت أيسلندا فوزاً بالغ الصعوبة على ضيفتها فنلندا 3-2 في اللحظات القاتلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا