بالفيديو والصور .. خرابة "بسوهاج".. اسمها مدرسة البلابيش المستجدة الدراسة ساعتين فقط ولا يوجد طابور صباحى.. وبعض طلاب الصف الثالث لم يتسلموا الكتب الدراسية..وأولياء الأمور يطالبون بمحاسبة المقصرين

تعانى مدرسة البلابيش المستجدة للتعليم الأساسى بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج انفلات تام من الناحية التعليمية لا يمكن السكوت عليه فمدة الدراسة بالمدرسة والتى يبلغ عدد طلابها 1300 طالب وطالبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، ساعتان فقط حيث يحضر الطلاب فى الثامنة صباحا وينصرفون فى العاشرة دون رقابة من أحد، بالإضافة إلى حالة المدرسة السيئة من الداخل فالفصول بها المقاعد مكسورة ولا يوجد صيانة لدورات المياه مطلقا والأدهى من ذلك ان عدد طلاب الفصل 60 طالبا مما يدفع بعض الطلاب للجلوس على الأرض وكذلك هناك بعض الطلاب لم يستلموا حتى الآن الكتب الدراسية بالصف الثالث الابتدائى .

مدرسة البلابيش المستجدة للتعليم الأساسى
انتقلت "اليوم السابع" إلى مدرسة البلابيش المستجدة بمركز دار السلام وتحدثت مع بعض الطلاب وأولياء الأمور والذين أكدوا أنه لا يوجد رقابة مطلقا على المدرسين ولا يوجد تعليم داخل المدرسة والتى تتكون من مبنى 5 أدوار وعدد 17 فصلا، بالاضافة إلى أن المدرسة بها عجز صارخ للمدرسين، حيث إن قوتهم 30 مدرسا لا يعمل منهم سوى 10 فقط أساسيين وباقى المدرسين بالتعاقد مما يؤثر بشدة على مستوى الطلاب .
أحد الفصول من الداخل
قال فى البداية عمران محمد، ولى أمر الطالبة صبا فى الصف السادس الابتدائى، إن المدرسة تعانى من مشاكل كبيرة فلا يوجد اهتمام مطلقا بالتعليم فالطلاب يدرسون ساعتين فقط بسبب عجز المدرسين مما جعل مستوى الطلاب ضعيفا، بالاضافة إلى عدم وجود صيانة لدورات المياه منذ فترة كبيرة، مطالبا مديرية التربية والتعليم والإدارة التعليمية بمراقبة المدرسة والاهتمام بها .

دورة المياه الداخل
فيما يقول وجدى فراج، إن المدرسة لا يوجد بها تعليم من الأساس فالوضع القبلى مهيمن على المدرسة ولا يوجد رقابة مطلقا على الطلاب والذين يعانون من ضعف المستوى التعليمى بالإضافة إلى عدم الاهتمام بنظافة المدرسة ودورات المياه والتى تعد خرابة بالفعل، حيث إن بعض الطلاب يتبول على الأرض مطالبا الطب الوقائى بالمرور على المدرسة .

الترميمات بالقواعد الأساسية بالمبنى
ويضيف وجدى أنه لا يوجد طابور صباحى بالمدرسة نظرا لبناء مبنى جديد داخل المدرسة مطالبا المسئولين بالتربية والتعليم بالنظر إلى المدرسة والاهتمام بها لانها أصبحت بلا رقابة من أحد مشيرا إلى أن أغلب المعلمين حاصلين على دبلوم المعلمين .

الأعمدة بعد تريمها تمثل خطورة
ويقول أشرف صابر ولى أمر 3 طلاب بالمدرسة، أن هناك عجز صارخ فى المدرسين وخاصة فى مادتى التربية الدينية واللغة العربية بالاضافة إلى خروج الطلاب فى العاشرة والنصف صباحا من قبل ادارة المدرسة .

أحد الأعمدة بمبنى داخل المدرسة به انهيار
ويضيف أشرف أن هناك بعض التلاميذ فى الصف الثالث الابتدائى لم يتسلموا الكتب الدراسية حتى الآن بالرغم من دفع الرسوم، مطالبا بسد عجز المدرسين وتوفير أماكن للطلاب للجلوس عليها حيث إن بعض الطلاب يجلس على الأرض لعد وجود مقاعد نظرا لارتفاع الكثافة الطلابية للفصل .
عمود بالمبنى الجديد بالمدرسة
فيما يقول طالب فى الصف الثانى الإعدادى، أن الطلاب تحضر فى الساعة الثامنة صباحا وينصرفون فى العاشرة بأمر إدارة المدرسة لعدم تواجد المدير مؤكدا على ان معظم المعلمين من أصحاب القرية يقومون بالانصراف حسب رغبتهم، حيث إنه وزملائه الطلاب يعانون من ضعف المستوى لعدم تدريسهم المواد بالدرجة الكافية .
الأعمدة بعد محاولة ترميمها
ويضيف الطالب أنهم لا يدرسون بعض المواد مثل الدراسات الاجتماعية والتربية الدينية .

أحد الأعمدة سقط على الأرض
فيما تقول إحدى الطالبات فى المرحلة الابتدائية أنها تذهب إلى المدرسة فى الثامنة صباحا وتنصرف فى العاشرة والنصف ويعانون من ضعف المستوى بسبب وجود عجز المدرسين فى بعض المواد .

عمود به شروخ
ومن جانب آخر أكد أولياء الأمور بالقرية أن هناك كارثة جديدة بالمدرسة يهدد حياة الطلاب فيما بعد حيث يتم حاليا بناء مبنى جديد 5 أدوار لطلاب المرحلة الإعدادية ، وأن الأعمدة والأساسات بها شروخ وتعشش وفراغات بالاضافة إلى عدم انشاء "حصيرة خرسانية " مما دفع فريق العمل إلى ترميم هذه الأعمدة والتى تمثل خطورة مستقبلا بعد بناء المبنى، وأضاف أولياء الأمور أن المقاول المسئول عن بناء المبنى يرفض فكرة إعادة بناء الأساسات مرة أخرى مما أدى إلى اعتراض بعض أولياء الامور داخل المدرسة على استكمال بناء المبنى، والتى يوجد بها مبنى قديم لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية .
أحد الفصول من الداخل
ويطالب أولياء الأمور بالتدخل السريع والفورى وطالبة المسئولين بهيئة الابنية التعليمية باعادة بماء المبنى من جديد لعدم وقوع كارثة حقيقية تهدد الطلاب فيما بعد .

العمال أثناء العمل

أحد الطلاب

السلالم الخلفية بالمدرسة وعليها آثار التبول

ولى أمر مع ابنته

أحد التلاميذ

باب أحد الفصول مغلق صباحا

أحد الفصول من الداخل

طالبة بالمدرسة

المدرسة من الداخل

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا