مسرحيون لـ" فريق مسرح مصر": لابد من الاعتماد على نصوص جيدة ترتقى بالذوق العام.. والابتعاد عن الابتذال والإسفاف

شادى سرور: مسرح مصر استطاع أن يجذب قطاعاً عريضا من الجمهور

عاصم نجاتى: تحتاج نصوص ترتقى بالعروض المسرحية

عمرو دوارة: أتمنى أن يعيد أشرف عبدالباقي النظر فى نوعية الأعمال

لا شك أن فرقة مسرح مصر بقيادة الفنان أشرف عبد الباقى أثبت جدارتها واستطاعت أن تجذب عددا كبيرا من الجمهور الذين وجدوا ضالتهم فى هذه النوعية من المسرح الضاحك الهادف إلى الابتسامة وخفة الظل والسخرية من الهموم التى تلازم المواطن المصرى البسيط خاصة فى الفترة الأخيرة ولكن السؤال الذى يطرح نفسه ما هى النصائح التى يجب أن يهتم بها فريق مسرح مصر من أجل تقديم أعمال مسرحية جيدة وهادفة.

من جانبه قال المخرج شادى سرور إن مسرح مصر استطاع أن يجذب قطاعا عريضا من الجمهور وهو أمر يحب لهم فى ظل حالة من الانيهار التام للمسرح ولكن يحب أيضا أن يرعى تقديم أعمال جيدة ترتقى بالذوق العام لأن ما يقدم معظمه عبارة عن اسكتشات وهو أمر لابد أن يلتفت إليه فريق العمل حتى لا يعزف عنه الجمهور فى المستقبل.

وأضاف سرور: أتصور أن هذا يحتاج إلى نصوص مسرحية جيدة تقدم بشكل ساخر ولكن فى نفس الوقت تهدف إلى أن نرتقى بالذوق العام وتقدم هموم وقضايا البلد بشكل جيد دون إسفاف أو ابتذال مثلما يلجا إليها المسارح الأخرى التى تستخدم معاناة المواطن البسيط كمادة للسخرية عليه وليس بهدف معالجتها.

ويرى المخرج عاصم نجاتى: أن مسرح مصر من الأعمال الجيدة ولكن لابد من أن يقدم أعمالا مسرحية مميزة من خلال استخدامه نصوص مسرحية ترتقى بالعروض المقدمة خاصة أنه لهم جمهورهم.

وأضاف: لابد أن نعترف بذلك لأنهم جذبوا الجمهور بشدة وأصبح لهم قاعدة عريضة من الجمهور الذى يرغب فى العودة إلى المسرح من جديد ونصيحتى لهم أن يرتقوا بالقضايا التى يتم مناقشتها فى العمل المسرحى.

ويستطرح المخرج عمرو دوارة قائلا: اتمنى من الفنان اشرف عبد الباقى ان يعيد النظر من جديد فى هذه النوعية من الاعمال وان يحاول العودة الى المسرح الحقيقى الذى تربى عليه حتى يمكن ان يعيد للمسرح هيبته كما كان واتصور ان النجاح الذى حققه اشرف هو نجاح لحظى مهما طالت مدته ان لم يغير من المضمون الذى يقدمه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا