رئيس مجلس الأعمال يكشف تفاصيل زيارة وفد مصرى للنمسا بحضور وزير الخارجية

يسافر إلى العاصمة النمساوية فيينا يوم 11 أكتوبر الجارى وفد مصرى تجارى لتدعيم العلاقات البينية وزيادة الصادرات الزراعية إلى النمسا.
ويشارك فى الفعاليات فى فيينا سامح شكرى وزير الخارجية والسفير عمر عامر والقنصل العام محمد فرج والمستشار التجارى محمد دويدار.
وحول تفاصيل الزيارة قال عماد تيمور رئيس مجلس الأعمال المصرى النمساوى لـ"اليوم السابع" أن الوفد سيشارك فى معرض منتجات غذائية يوم 12 أكتوبر "فود ماركت" بهدف الترويج للمنتجات الزراعية المصرية، والسعى لإبرام عقود تصديرية جديدة من خلال لقاءت ثنائية مع الشركات المصرية والنمساوية.
وأضاف عماد تيمور، أنه سيتم عقد اجتماع يوم 13 أكتوبر لمجلس الأعمال المصرى النمساوى المشترك بالتنسيق مع الغرفة التجارية النمساوية التى تضم 300 ألف شركة، وسيحضر اللقاء سامح شكرى وزير الخارجية المصرى ونحو 14 رئيسا وممثلا لشركات مصرية، ويهدف اللقاء لتدعيم التبادل التجارى وتوطيد العلاقات بين البلدين، خاصة أن هناك تاريخا طويلا يربط مصر بالنمسا ولابد أن يواكب ذلك دفعة قوية للتبادل التجارى بما يضاعف أرقام الصادرات المصرية إلى النمسا والاستفادة من تقنيات فيينا.
وأشار تيمور أنه سيتم التركيز على زيادة الصادرات المصرية للنمسا وأيضا الاستفادة من تكنولوجيا النمسا فى مختلف المجالات بما يدعم علاقات الدولتين.
ومن المنتظر أن يعقد عشاء عمل بمقر الاتحاد العام للمصريين فى النمسا مع عقد لقاءات فى الغرفة الفيدرالية النمساوية مع رجال الأعمال النمساويين بشكل مباشر بين الطرفين.
من جانبه قال مصطفى النجارى، عضو مجلس الأعمال المصرى النمساوى أن أرقام التبادل التجارى ضعيفة للغاية، وبالتالى سنركز من خلال زيارة المجلس الشهر الجارى لزيادة الصادرات المصرية بشكل كبير للنمسا والانفتاح على الأسواق هناك من خلال لقاءات مع كبريات الشركات فى فيينا ومن خلال الغرفة التجارية.
وأشار النجارى أن الشركات الزراعية المصرية تحديدا حريصة على المشاركة فى الفعاليات هذا العام لزيادة التصدير والمساهمة فى تخفيف الضغط عن الدولار فى مصر.
وأشار أن حجم الواردات المصرية من السوق النمساوى تبلغ 201 يورو فيما بلغت الصادرات المصرية 82 مليون يورو،وتتعامل نحو 500 شركة مع السوق المصرى اضافة إلى وجود 15 شركة لديها استثمارات فى مصر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا