إينى الإيطالية تواصل حفر آخر آبار المرحلة الأولى لحقل ظهر بالبحر المتوسط

تواصل شركة إينى الإيطالية الشريك المصرى لشركة بترول بلاعيم بتروبل إحدى حفر البئر السادس والأخير من حقل ظهر فى منطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط.
وقالت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحفار سابيم 1000 انتقل لعمليات حفر البئر السادس والأخير فى المرحلة الأولى باستثمارات 4 مليارات دولار عقب الانتهاء من البئر الخامسة مباشرة دون توقف لسرعة الانتهاء من المشروع وفقا للجدول الزمنى المحدد.
وأشارت المصادر إلى أن نتائج الحفر التقييمية حتى الآن مبشرة وجيدة ومتطابقة مع الـ5 آبار التى تم الانتهاء من حفرها مشيرة إلى أن البئر السادس يتم حفره فى طبقات الكربونات بعصر الكريتاوى العلوى والسفلى بمنطقة تنمية شروق.
ونوهت المصادر إلى أن شركة بتروجت تواصل حاليا عمليات انشاء معالجة الغاز البرية شاطىء البحر المتوسط فى محافظة بورسعيد حيث سيتم ربط أبار حقل ظهر بهذه المحطة لمعالجة الغاز وضخه فى الشبكة القومية للغازات.
وتستهدف شركة اينى الايطالية بدء الانتاج من حقل ظهر بنهاية عام 2017 بمعدل انتاج يومى مليار قدم مكعب من الغاز ترتفع إلى 2.7 مليار قدم مكعب من الغاز بنهاية عام 2019.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا