"تعليم البرلمان": ينبغى عدم السماح للمصريين بدخول مدارس الجاليات الأجنبية

قال النائب إبراهيم حجازى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن هناك مدارس تعليمية مخصصة لأبناء الجاليات الأجنبية فى مصر، مشيرا إلى أنه ينبغى عدم السماح للدولة بدخول الطلاب المصريين لمدارس الجاليات الأجنبية.
وتعليقا على ما نشرته بعض المواقع بأن هناك ما يفيد أن المدرسة الأمريكية بالمعادى، تُدرس للطلاب أن إسرائيل انتصرت على مصر فى حرب أكتوبر، أوضح حجازى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مصر تحترم المواثيق والاتفاقات الدولية، وأن كان هناك تجاوزات من بعض المدارس الأجنبية يجب إبلاغ الخارجية المصرية للبت فى الأمر.
وأوضح أن أبناء الجاليات يدرسوا ما يشاءون بعيداً عن الطلاب المصريين، لافتا أنه يجب تبليغ السفارة الأمريكية بالواقعة.
كان عدد من المواقع، قد نشرت ما يفيد بأن المدرسة الأمريكية بالمعادى، تُدرس للطلاب أن إسرائيل انتصرت على مصر فى حرب أكتوبر ومنحت مصر أرض سيناء لـ"طيب قلب إسرائيل".
وقد صرح بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن المدرسة الأمريكية التابعة لسفارة الولايات المتحدة بجمهورية مصر العربية لا تخضع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وإنما لوزارة الخارجية.
وأضاف المتحدث الرسمى، فى بيان له منذ قليل، أنه حال رصد أى تجاوزات أو مخالفات يتم مخاطبة وزارة الخارجية، والسفير الأمريكى بمعرفة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وهذا ما تم بالفعل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا