تزامنا مع احتفالات أكتوبر.. السفير الإسرائيلي يحضر عرض "ليلة من ألف ليلة" بالقاهرة.. وأمن المسرح يكتشف تواجده.. ويحيي الفخراني يرفض حضوره

السفير الإسرائيلي يحضر عرض مسرحية يحيي الفخراني بصحبة 4 أشخاص

ديفيد جوبرين تعامل مع شباك التذاكر مباشرة لدخول المسرح دون أي تنسيق

وزير الثقافة يأمر بتجاهله كأنه "غير موجود".. وأبطال العرض يرفضون حضوره

في الوقت الذي يحتفل فيه المصريون، وجيشنًا العظيم، بالذكرى الـ43، لانتصار حرب أكتوبر على العدو الصهيوني، شارك السفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين الجمهور المصري حضور العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة"، الذي يقدمه الفنان يحيي الفخراني بالمسرح القومي.

وقالت مصادر من داخل المسرح القومي، إن السفير الإسرائيلي وصل إلى المسرح بصحبة 4 أشخاص، بالإضافة إلى الحرس الخاص به، وقطع تذاكر الدخول ودخل بدون أي تنسيق أو علم من جهة المسرح.

وأشار المصدر إلى أن أمن المسرح علم بذلك من خلال حرس السفير الإسرائيلي المصريين، والذي قام بدوره بإخبار يوسف إسماعيل مدير المسرح القومي، وقام يوسف بالاتصال برئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار.

وأضاف المصدر أن إسماعيل مختار اتصل برئيس قطاع الإنتاج الثقافي خالد جلال، حتى وصل الأمر إلى حلمي النمنم وزير الثقافة، الذي وجه بالتعامل بشكل عادي وكأنه "غير موجود"، مؤكدا أن الوزير شدد على أنه لا يتم استقباله بشكل رسمي كما هو معتاد في حضور السفراء والدبلوماسيين للعروض المسرحية.

وأثار تواجد السفير الإسرائيلي في المسرح القومي، لحضور عرض "ليلة من ألف ليلة"، جدلًا واسعًا بين العاملين هناك، وأبطال العرض، الذين رفضوا حضور السفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين إلى المسرح القومي لمشاهدة العرض.

وامتنع أبطال المسرحية، عرضها احتجاجًا على وجود السفير الإسرائيلي، لولا تدخل يوسف إسماعيل وإقناعهم بضرورة العرض نظرا للحضور الكثيف من الجمهور.

وفي نهاية المسرحية صعد يوسف إسماعيل على خشبة المسرح، وقال: "نفخر أننا اليوم نحتفل بذكرى أكتوبر وده حدث عظيم نعتز ونفتخر به"، فيما خرج السفير الإسرائيلي قبل أن ينهي يوسف إسماعيل كلمته".

يذكر أن "ليلة من ألف ليلة" عرض مسرحي من بطولة النجم يحيى الفخراني، لطفي لبيب، هبة مجدي، محمد محسن، سلمى غريب، وليد فواز، تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي، وإخراج محسن حلمي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا