تفاصيل فعاليات "ناس وتراث" في المنيا.. 14و15 أكتوبر

كشف محمد رمضان رئيس صالون ملوي الثقافي وحملة توثيق آثار المنيا تفاصيل الفعاليات التي ستقام في المنيا تحت عنوان"ناس وتراث" أولى فعاليات رابطة تراث مصر، تتعاون 9 مبادرات معنية بالتراث في إقامة فعاليات (ناس وتراث) في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الحالي في خمس محافظات هي (القاهرة – الإسكندرية – المنصورة – بورسعيد – المنيا).

وأوضح أنه في 14 أكتوبر بالمنيا سيتم تنظيم جولة مشي في ملوي مع الشرح وخريطة إرشادية وزيارة لمتحف ملوي,وورشة عمل تراثية للأطفال مع تنظيم مسابقة وجوائز,ومحاضرة حول الرياضة في مصر القديمة، والعادات القديمة التي مازالت باقية حتي الآن.

وأشار إلي أنه في 15 أكتوبر سيتم تنظيم زيارة لمنطقة آثار تونا الجبل وجولة مشى في الصحراء،كما تنظم ندوة عن التوعية بحماية الأثار وفقرة فنية وأكلات تراثية,وحفل الختام الذي يتضمن كلمات افتتاحية وتكريم للفائزين في مسابقة اسكتش قصر فورتنيه،وفقرات فنية لفرقة ملوي للفنون الشعبية.

وقال إن هذه الفعاليات تقام تحت رعاية وزارة الآثار وبالشراكة مع المعهد السويدي بالإسكندرية والمعهد الدنماركي المصري للحوار بالقاهرة,وتهدف هذه الأنشطة لدعم مفهوم حماية التراث وتعزيز دور المجتمع في الحفاظ عليه، إضافة لربط الناس بالتراث.

وأضاف: يتم هذا في إطار التنسيق بين مؤسسي الرابطة التي تضم مبادرات"الأثر لنا – تراث مصر الجديدة – مبادرة كلستر لتوثيق التراث العمرانى – مجموعة القاهرة العمرانية للرسم الحر – وصف الإسكندرية – مبادرة أنقذوا الإسكندرية – أنقذوا تراث المنصورة – بورسعيد على قديمة – توثيق آثار المنيا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا