ننشر تحذيرات الـ3 سفارات لرعايا كل منهم في مصر.. والسفارة الأمريكية تحذر رعاياها من التواجد في المناطق العامة بمصر.. وتجنب سيناء أبرز ما جاء في تحذير السفارة البريطانية

سيطر الغموض التام على تحذيرات السفارة الأمريكية والسفارة الكندية، وكذلك البريطانية لرعايا كل سفارة من حدوث خطر محتمل في مصر يوم غد الأحد 9 أكتوبر 2016، وأثارت هذه التحذيرات جدلاً كبيراً في النطاق المحلي وكذلك الدولي.
تحذيرات السفارة الأمريكية.
قامت السفارة الأمريكية بإصدار تحذير يوم الجمعة الماضي الموافق 7/10/2016 لجميع رعاياها في مصر، يتضمن ضرورة توخي الحذر والحيطة، بسبب “وجود مخاوف من أحداث محتملة” كما ادعت، حيث حذرتهم من التواجد في الأماكن العامة مثل المسارح ومراكز التسوق ودور السينما.
تحذيرات السفارة الكندية.
كما حذرت السفارة الكندية رعاياها الموجودين في مصر، بتجنب التجمعات الكبيرة والمناطق العامة، خاصةً في القاهرة مثل الملاعب الرياضية والحفلات الموسيقية والمتاحف ودور السينما ومراكز التسوق، حيث وضحت ذلك من خلال تغريدات على حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.
تحذيرات السفارة البريطانية.
وقامت السفارة البريطانية أيضاً في بيان لها بتحذير رعاياها من إمكانية حدوث خطر في مصر، لكنها أصدرت بياناً آخر بعد إصدار البيان الأول بساعات، ذكرت فيه أنها كانت تقصد في البيان الأول تحذير رعاياها في منطقة سيناء فقط، ولم تذكر الأسباب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا