حماس تعترف بتجاوزاتها بغزة من إعدامات ميدانية واستغلال الحرب لتصفية الخصوم

عقدت قيادات بارزة فى حركة حماس ورشة عمل لمناقشة أخطاء وتجاوزات أبناء الأجهزة الأمنية والعسكرية لحركة حماس وتشمل آليات الاعتقال والحجز والتحقيق والمداهمات الليلية وآليات جمع السلاح والعتاد.
وتطرقت الورقة إلى تجاوزات حماس من استخدام العنف والشدة وعدم احترام الحقوق الشرعية وتنفيذ إعدامات ميدانية ضد عملاء يعملون لصالح الاحتلال الإسرائيلى.

وثائق تجاوزات حماس
وجاء عقد الورشة التى عقدتها حماس بسبب التجاوزات التى ارتكبتها في قطاع غزة ضد المواطنين من تنكيل وتعذيب واعدامات ميدانية لمن يثبت تورطه في التجسس لصالح إسرائيل من دون مثول المتهم لاي محاكمة.
وأكدت الورشة على العديد من القرارات اهمها عدم تضارب عمل الأجهزة الأمنية والشرطية، بالاضافة لخلق اجسام صحفية تعطى الرواية الرسمية للحركة في كل حادثة بعيداً عن اعلام حماس الموجه للجمهور حتى لا تتعرض الحركة لحملات اعلامية بسبب جرائمها.

تجاوزات حماس
وشدد الحاضرون في الاجتماع على عدم قبول الواسطة مهما كان مصدرهاأاثناء التحقيق مع المتورطين، كما ناقشوا قضايا أخرى تهم إصلاح حركة حماس التى تعج بالفساد داخل أجهزتها التى تحكم قطاع غزة بقوة النار والقمع البوليسى.

وثائق
وبحث بعض ما اعتبرته الحركة تجاوز من قبل بعض عناصرها الذين يرفضون السمع والطاعة والعبث بالأسلحة من قبل مسؤولى الأمن والاستعراض بالسيارات الفاخرة دون مراعاة شعور الفقراء ومظاهر القمع ضد المتهمين في قضايا تجارة المخدات والسلاح.

وثائق حماس
وخرجت الورشة التي نظمتها حماس بمجموعة توصيات للخروج من التعثر والفساد الذى ضرب مؤسساتها الأمنية بسبب تجاوزات عناصر حيث اعترف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بأخطاء الحركة خلال حكمها في قطاع غزة عقب الانقلاب الأخير فى غزة عام 2007.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا