أجندة القضاء الإداري.. نظر دعوى بطلان انتخابات الصحفيين.. ودعوى حل مجلس إدارة نقابة الصيادلة

نظر دعوى بطلان استبعاد ترشيحات رئيس اتحاد الكتاب لجوائز الدولة

نظر دعوى بطلان قرار تشكيل لجنة تسيير أعمال اتحاد كتاب مصر

نظر دعوى حل مجلس إدارة نقابة الصيادلة

الحكم فى دعاوى منع إسلام بحيرى من تقديم برامج دينية

نظر دعوى بطلان انتخابات الصحفيين

تنظر غدا محكمة القضاء الإدارى تأجيل الدعوى المقامة من طلاب معاهد اللاسلكى، والمطالبة بوقف قرار وزير التربية والتعليم بعدم تأجيل التجنيد لهم لحين الانتهاء من دراستهم.

وكان عدد من طلاب معهد اللاسلكى قد أقاموا دعوى قضائية اختصموا فيها وزير التربية والتعليم، وطالبوا بإلغاء قراره بعدم المد لهم بسن التجنيد لحين التخرج من المعهد.

وتنظر محكمة القضاء الإدارى فى مجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى نائب رئيس مجلس الدولة، غدا الأحد، الدعوى المقامة من محمد يوسف، والتى تطالب ببطلان انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين.

وكان محمد يوسف أقام دعوى قضائية، حملت رقم 53654 لسنة 69 ق، ضد الكاتب الصحفى يحيى قلاش، نقيب الصحفيين بصفته، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة بصفته، يطالبهم بوقف تنفيذ قرار اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لأعضاء نقابة الصحفيين، والمعلنة فى 20مارس2015 ووقف كل آثارها لما شابها من بطلان وتلاعب فى التصويت والفرز.

كما تنظر محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، غدا الاحد، تأجيل دعوى الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، ضد قرارات الجمعية العمومية لنقابة الأطباء.

ويطالب وزير الصحة بوقف تنفيذ القرارات الصادرة من الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الأطباء المنعقدة فى 12 فبراير 2016 المطعون عليها، وردها وبطلانها لانعدامها، واختصمت الدعوى التي حملت رقم 33037 لسنه 70 قضائية ، كلا من حسين خيرى نقيب الاطباء والامين العام لنقابة الأطباء.

فيما تنظر محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، غدا الدعوى المقامة من ابراهيم سعودى المحامى، والتى تطالب وقف تنفيذ إعلان نتيجة التصويت في انتخابات نقابة المحامين التى تمت فى 8 نوفمبر 2015.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 10710 لسنة 70 قضائية، نقيب المحامين بصفته وآخرين.

وتنظر محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، غدا الدعوى المقامة من الجمعية المصرية للتنمية القانونية، والتى تطالب بإلزام رئيس الوزراء بإصدار قرار بغلق موقع جوجل، وذلك لنشره فيلم مسيئ عن الرسول عليه الصلاة والسلام.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 60155 لسنة 66 قضائية، رئيس الوزراء بصفته.

كما تصدر محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، غدا حكمها الدعاوى القضائية المقامة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وآخرين بوقف بث برنامج "مع إسلام" الذى يقدمه الباحث إسلام بحيرى، على فضائية ""القاهرة والناس"، ومنعه من تقديم أى برنامج بذات المضمون على أى قناة وحظر نشر حلقات البرنامج.

وقال شيخ الأزهر فى دعواه إن "بحيرى" مقدم البرنامج اعتاد على التطاول والهجوم على الشريعة الإسلامية والتراث الإسلامى، وتوجيه النقد غير المستند على دليل صحيح، والذى يفتقد إلى أدب الحوار واحترام العلماء، مستغلًا حرية التعبير والاتصال المكفولة دستوريا، فى هدم تراث الأمة.

وتنظر محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، غدا الدعوى المقامة من يونس عمار المحامى، بصفته وكيلا عن الدكتور محمد محمد منصور الشيخ، والتى تطالب بحل مجلس نقابة الصيادلة.

ودفع خالد على المحامى الحاضر عن مجلس النقابة، بعدم دستورية قانون نقابة الصيادلة فيما لم يتضمنه من تحديد الحالات التى يجوز فيها حل مجلس النقابة وفرض الحراسة.

فيما تنظر محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، غدا الدعوى المقامة من إبراهيم السيد المحامى وكيلا عن علاء عبد الهادى رئيس اتحاد كتاب مصر، والتى يطالب فيها بوقف قرار وزير الثقافة حلمى النمنم بتشكيل لجنة تسيير أعمال الاتحاد.

اختصمت الدعوى وزير الثقافة بصفته، وذكرت أنه صدر حكم من محكمة القضاء الإدارى ببطلان قرار وزير الثقافة بإقالة رئيس اتحاد الكتاب علاء عبد الهادى، وما ترتب على ذلك الحكم من أثار أخصها بطلان كافة القرارات التى صدرت من الوزير فى حق اختصاص رئيس اتحاد الكتاب.

فيما تنظر محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، غدا الدعوى المقامة من إبراهيم السيد المحامى وكيلا عن علاء عبد الهادى رئيس اتحاد كتاب مصر، والتى يطالب فيها بوقف قرار وزير الثقافة حلمى النمنم باستبعاد ترشيحات رئيس اتحاد كتاب مصر من جوائز الدولة التقديرية.

واختصمت الدعوى وزير الثقافة بصفته، وذكرت أنه صدر حكم من محكمة القضاء الإدارى ببطلان قرار وزير الثقافة بإقالة رئيس اتحاد الكتاب علاء عبد الهادى، وترتب على ذلك الحكم بطلان آثار كافة القرارات التى صدرت من الوزير فى حق اختصاص رئيس اتحاد الكتاب، ومنها إستبعاد الترشيحات التى اختارها للمنافسة على جوائز الدولة التقديرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا