السفارة المصرية في تنزانيا تحتفل بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

احتفلت السفارة المصرية في تنزانيا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، حيث أقام ملحق الدفاع المصري حفل استقبال بهذه المناسبة بأحد الفنادق حضره الرئيس التنزاني السابق علي حسن مويني ووزير الدفاع حسين مويني وسفراء الدول العربية والإفريقية، وذلك بناءً على الدعوة التي وجهها السفير ياسر الشواف سفير مصر لدى تنزانيا.

كما شهد الحفل الملحقون العسكريون، وعدد من أعضاء الجالية المصرية المقيمة في تنزانيا.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفي اليوم /السبت/ - أن السفير المصري أكد في كلمته على أنه بجانب الانتصار العسكري الذي حققته مصر خلال حرب أكتوبر المجيدة، فقد ساعدت نتائج الحرب في تعظيم فرص السلام في منطقة الشرق الأوسط.

كما شدد السفير ياسر الشواف على أن القوات المسلحة المصرية هي فخر مصر، وأن الشعب المصري ينتهز الفرصة كل عام في السادس من أكتوبر ليعبر عن تقديره وعرفانه لقواته المسلحة، والتي تساعد الدولة حاليا في تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية العملاقة.

وأشار إلى التعاون بين وزارتي الدفاع بالدولتين في مجال الدورات التدريبية، حيث تشارك الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تمويل تلك الدورات، وعلى صعيد العلاقات الثنائية أيضا.

وأكد السفير الشواف على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها مع تنزانيا، موضحا المساعي التي تبذلها السفارة من أجل تعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وأن أحد المشروعات الطموحة لدعم تلك العلاقات هو إنشاء خط ملاحي بحري يربط الموانئ المصرية بنظيراتها التنزانية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا