بالصور.. وكيل زراعة الغربية: نستهدف منع حرق قش الأرز نهائيا

أكد المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن هناك مستهدفا من قبل الوزارة بالتنسيق مع وزارة البيئة للقضاء نهائيا على ظاهر حرق قش الأرز، بالتنسيق مع وزارة البيئة، وجهاز البيئة فرع وسط الدلتا.
جاء ذلك خلال اجتماع المعنيين بملف تدويــر المخلفات الزراعية برئاسة المهندس عادل محمد العتال وكيل وزاره الزراعة بالغربية، والدكتور جمال الصعيدى رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة والمهندس عصام عامر مدير جهاز شئون البيئة فرع وسط الدلتا، وأحمد خطاب مدير عام الإصلاح الزراعى، والمهندس سعيد أحمد إسماعيل، مدير عام الإرشاد بالغربية، ومديرى المراكز ورؤساء أقسام الإرشاد بزراعة الغربية وبعض من مهندسى وزارة البيئة.
وأشار وكيل الوزارة أن النسبة هذا العام أقل بكثير من الأعوام السابقة، ولكن المستهدف منع الحرائق تماما من خلال المتابعة الميدانية، من صباح اليوم وحتى منتصف الليل، وطالب مديرى إدارات الزراعة ببذل جهد أكبر من ذلك، وعدم السماح للمزارعين بالحرق لقش الأرز، وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.
وأكد الدكتور جمال الصعيدى على بذل الزراعة لمجهود جبار فى هذه الفترة وعلى سرعة استجابة وكيل وزارة الزراعة لحل أى مشكلة تخص قش الأرز فى نطاق المحافظة.
وتناول الاجتماع الجهود المبذولة فى مراكز المحافظة، وخاصة مركز قطور، حيث يحرص الفلاحون على الاستفادة من القش وتدويره ووصل الأمر لتحرير محاضر سرقة قش الأرز من بعض الفلاحين.
وكيل الزراعة ومدير جهاز شئون البيئة ومدير الفروع
جانب من الحضور
وكيل زراعة الغربية ومدير عام الارشاد
عصام عامر مدير جهاز شئون البيئة وأحمد خطاب وسعيد أحمد إسماعيل

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا