على عبد العال: السيسى وضع دليل عملنا وإطار حركتنا وبين لنا حقيقة الموقف

ينشر "اليوم السابع" كلمة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، المنشورة بافتتاحية العدد التذكارى، المُعد من قبل البرلمان بمناسبة مرور 150 عاماً على الحياة النيابية فى مصر، -والذى حصلت "اليوم السابع" على نسخة منه-، تلك الكلمة التى حملت عنوان " شعاع من نور ".
وقال رئيس مجلس النواب فى الافتتاحية: "بسم الله.. نفتتح العدد الأول من إصدارات مجلس النواب التى نرجو أن تمثل البرلمان المصرى الذى مر على إنشائه مائة وخمسين عاماً تقف شاهدة على وقائع عقود ممتدة من الحياة السياسية والنيابية فى مصر، احتضن فيها نضال شعبنا العريق وكفاحه الطويل، أُرسيت خلالها مبادئ وقيم، كافح من أجلها الشعب المصرى سنين عدداً".
وتابع الدكتور على عبد العال: "لقد جاء المجلس الموقر مُعبراً عن آمال وطموحات جماهير شعبنا العظيم، ودليلاً حياً على إصرار شعبنا على إعادة بناء حياته فى فترة حاسمة من تاريخه، ومواجهة متطلبات الوقت والقضاء على ما واجه طريقه من نقص، ولقد بدأت دورتنا بشعاع من نور أضاء طريق أمتنا، حيث وضع فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى دليل عملنا وإطار حركتنا، وبين لنا حقيقة الموقف على الصعيدين الداخلى والخارجى، وما يحيط بنا من مسالك وعرة وبالمنطقة من حولنا، ومجمل القضايا التى ينشغل بها الوطن كما تراها عين خبير".
وأكمل رئيس البرلمان كلمته فى افتتاحية العدد التذكارى: "يسعدنى أن أقدم لهذا العدد من مجلس النواب، وهى دورية تستهدف تعريف القارئ والمهتمين بالشأن البرلمانى بدور المجلس فى التشريع والرقابة، وآمل أن يتسع تخطيط هذه المجلة ليشمل مجالات مختلفة ومتنوعة، كإبراز نشاط المجلس تحت القبة وخارجها فى المؤتمرات وزيارات الوفود البرلمانية التى تحقق من خلالها الدبلوماسية الشعبية، ثم حصاد عمل اللجان باعتبارها مطبخ المجلس".
وتابع رئيس البرلمان: "وتضمينها كل ما من شأنه إثراء المعرفة البرلمانية بالدراسات والبحوث التى يقدمها متخصصون فى الشأن البرلمانى والتى تتصل بالأمور التشريعية والرقابية مما يعطينا وزناً يجعلها قبلة للدارسين والباحثين، والمتصفح لأبواب هذه المجلة سيجد أنها جديرة بأن يعكف على مطالعتها لينطلق منها برؤى أرحب ومعالجات أنجع للعديد من القضايا التى تهم شعبنا العريق".
يجدُر الذكر، إنه سيتم توزيع العدد التذكارى على حُضور احتفالية البرلمان فى شرم الشيخ، بتلك المناسبة، والمقرر عقدها غداً الأحد، بحُضور الرئيس السيسى ورئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، وممثلين عن برلمانات العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا