وسائل إعلام عالمية تبرز غضب مصر من تحذيرات السفارات

ركزت وسائل إعلام عالمية علي رد فعل وزارة الخارجية الغاضب من التصريحات التي أطلقتها السفارة الأمريكية في القاهرة التي حذرت فيها المواطنين الأمريكيين بتجنب التجمعات الكبيرة في القاهرة حتى غدا.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية قلق المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية حول تحذير السفارة الأمريكية لرعاياها في القاهرة، وقوله إن هناك شكوكا حول إطلاق هذا التحذير بهذا الشكل.

وقالت الصحيفة إن الخارجية المصرية عبرت عن قلقها من هذه التحذيرات غير المبررة وما تحمله من أثار سلبية خصوصا على الاقتصاد المصري.

ونقلت الجارديان تحذير الخارجية لكل السفارات العاملة في القاهرة من إطلاق مثل هذه التحذيرات غير المبررة وخاصة بعد أن أطلقت كل من السفارتين الكندية والبريطانية تحذيرات مشابهة.

كما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية استعجاب الخارجية المصرية من تحذيرات السفارات غير المفهوم.

ونقلت الصحيفة رفض مسئولي السفارات التعليق على هذه التصريحات الأمريكية التي كررها مسئولون في السفارتين الكندية والأسترالية.

وانتقدت الصحيفة عدم تحديد أسباب أو نوعية التهديدات التي قد يتعرض لها مواطنوها لتنصحهم بتجنب قاعات الحفلات وقاعات السينما والمتاحف والمراكز التجارية والأحداث الرياضية حتى غدا بسبب تهديدات أمنية محتملة.

ونقلت الصحيفة انتقاد المتحدث باسم الخارجية المصرية لرفض السفارات الأجنبية تحديد نوعية التهديدات التي دفعتها لإطلاق هذه التحذيرات غير الضرورية.

كما ركزت "فرانس 24" على قلق الخارجية المصرية من تصريحات السفارة الأمريكية، وتحذيرها هذه السفارات توخي الحذر قبل إطلاق هذه التصريحات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا