روبوت يبني منزلا بأكمله في يومين فقط!

كشفت شركة استرالية عن صنعها روبوتاً على شكل شاحنة عملاقة يمكنه بناء منزل بأكمله في غضون يومين فقط.
ويمكن للروبوت وضع نحو ألف طوبة في الساعة الواحدة في مكانها، كما يمكنه العمل لمدة 24 ساعة متواصلة يوميا وبناء منزل كامل خلال يومين فقط.
ويحمل الروبوت اسم ” Hadrian X” ويستطيع وضع الألف طوبة باستخدام الذراع التي يبلغ طولها 30 مترا ما يسمح للروبوت البقاء في المكان نفسه طوال عملية البناء، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.
ويعتمد الروبوت مادة لاصقة على الطوب بدلا من الاسمنت التقليدي كما يستخدم برنامجا ثلاثي الأبعاد مصمما بواسطة الكومبيوتر، لمعرفة شكل المنزل أو البناء المطلوب، ومن ثم يحسب المكان الذي يجب أن توضع فيه كل قطعة، ويمكنه أيضا ترك مسافات لأسلاك الكهرباء وأنابيب الماء وغيرها من المنتفعات وكذلك لقطع الحجارة إذا كانت بحاجة لإعادة تشكيل، كي يقوم الناس المختصون لاحقا بتركيبها.
وقال المدير التنفيذي لشركة ” Fastbrick” المنتجة للروبوت إن “الناس كانوا يضعون الحجارة بعضها فوق بعض لمدة 6000 عام، ومنذ بدء الثورة الصناعية وهم يحاولون جعل عملية البناء آلية”.
استغرقت مدة صنع الروبوت 10 سنوات، وقاربت كلفة إنتاجه وتطويره الـ4.5 مليون جنيه استرليني، ما يعادل 7 ملايين دولار.
ويستطيع ” Hadrian X ” العمل 24 ساعة في اليوم، لمدة 365 يوما في السنة، وعلى رغم أن بعض تفاصيل البناء الأخرى قد تتطلب تدخل العنصر البشري، إلا أن الروبوت يمثل تطورا كبيرا في عالم البناء.
ومن المتوقع ان يبدأ تسويق الروبوت بدايةً في غرب أستراليا قبل أن يصل إلى باقي أنحاء البلاد، ثم إلى جميع انحاء العالم بعد عام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا