الغصبان: أراضي المنطقة الصناعية فى الجنوب لأبناء المحافظة فقط.. صور

اكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بأن المحافظة تعمل بكل قوة علي تدعيم المستثمر الجاد والتي تكون له رؤية واضحة واسلوب منظم في العمل.

واشار الغضبان خلال حضورة موتمر لاستطلاع الرأي لاقامة مجمعات صناعية بجنوب بورسعيد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأن المحافظة لن تسمح مطلقا بالمتاجرة بالاراضي او تسقيعها وان اي مستثمر غير جاد سوف يتم سحب الارض منة علي الفور طبقا للقانون مشيرا بأن جميع الاراضي التي سوف يتم تخصيصها بحق الانتفاع بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد سوف تكون لأبناء بورسعيد فقط.

وشدد محافظ بورسعيد على ان هناك عددا من المصانع تمارس انشطة غير النشاط الاصلي المتقدمة به وسوف يتم التعامل معهم وفقا لقانون المنطقة الصناعية وهناك مصانع اخري علي اعلي مستوي وتعمل بصورة جيدة وتوفر العديد من فرص العمل واكد المحافظ علي اهمية من يعمل بمجال الصناعة ان تكون لديه الخبرة الكافية والاسلوب والادارة التي تساعدة علي النجاح حتي لا يتعثر مشيرا علي اهمية التخصص.

واضاف بأن هناك اكثر من 91 مصنعا مغلقا بالمنطقة الصناعية بعد افتتاحة بفترة قصيرة نتيجة عدم اداراته وتشغيله باسلوب غير مدروس لذلك فهناك اسلوب عمل جديد يتم حاليا بين المحافظة ووزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية بحيث يتم مساعدة من يرغب في اقامة مصنع والمساعدة في تاسيسة بشرط ان يكون من رجال الصناعة او مارس هذة المهنة علي فترات كبيرة ويمتلك القدرة علي ادارة المصنع تشغيلة حتي لا يتسبب في خسارة المشروع.

واضاف الغضبان بأن الخبرة ضرورية في المجال الصناعي عند بداية المشروع واشار بان من يمتلك امكانيات مادية ويريد العمل في مجال الصناعة فعلية التعاون مع اخرين يمتلكون الخبرة والكفاءة في هذة الموضوعات وكذلك من يدير تلك الموسسات.

واوضح محافظ بورسعيد بان المحافظة تقوم بانشاء 58 مصنعا للصناعت الصغيرة وسوف يتم تخصيصها للشباب وعليهم ان يكونوا علي دراية تامة بأسلوب الانتاج والتسويق.

وطالب المحافظ الشباب بالاجتهاد في العمل مشيرا بان تخصيص الاراضي سوف يكون بحق الانتفاع وان من يفكر في التمليك في الوقت الحالي فانة تكون لدية اغراض اخري واضاف بأننا نرحب بالمستثمر الشاب الي يرغب في العمل والانتاج وزيادة راس مالة ويعمل علي ظهور اسم صنع في بورسعيد لان هدفنا في المرحلة الحالية هو انتاح وتسويق وتشغيل الشباب.

واوضح المحافظ بان المحافظة ليست بحاجة الي مراكز التدريب موكدا بأن هناك مصانع كيانات كبيرة وعملاقة جاهزة لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

حضر المؤتمر السعيد ابراهيم مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية والمهندس فواد ثابت رئيس اتحاد الصناعات الصغيرة واحمد فرج الله رئيس مكتب هيئة التنمية الصناعية ببورسعيد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا