محافظ الإسماعيلية يستعرض المخطط العام لتطوير المحاور والطرق المرورية

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية: إنه تم الموافقة والتصديق من رئيس الجمهورية على البدء فى تنفيذ مشروع إنشاء كوبرى معلق فوق ترعة بورسعيد ليربط بين مدخل الإسماعيلية من جهة أول طريق بورسعيد مرورا بمنطقة منشية الشهداء وصولا إلى محور طريق محمد على وميدان "عدلى منصور" الترانزستور ثم يعبر منطقة البركة وصولا إلى طريق البلاجات بطول حوالى ثلاثة كيلومترات وتكلفة إجمالية تصل لنحو 700 مليون جنيه، وهذا بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة منطقة مدخل الإسماعيلية من جهة طريق بورسعيد.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة المحافظ اليوم لاستعراض ومناقشة المخطط العام لتطوير المحاور والطرق المرورية ومداخل ومخارج المحافظة. بحضور الأمير أبوزيد السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور أسامة عبد العزيز رئيس لجنة التخطيط العمرانى للمحافظة وعلى رجب رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية والمهندسة لبنى نجيب مدير عام مديرية الطرق والنقل والعميد محمد عامر مدير إدارة مرور الإسماعيلية وبحضور رؤساء الأحياء.
وأشار المحافظ إلى أنه تقرر تطوير ورفع كفاءة محور طريق محمد على وطريق بر أيمن ترعة الإسماعيلية "أم كلثوم" لازدواج الدخول والخروج من المدينة على أساس تحويل شارع محمد على ليكون اتجاها واحدا للخروج فقط وطريق أم كلثوم الموازى للدخول وإقامة خمسة كبارى على ترعة الإسماعيلية ضمن خطة التطوير لتسهيل الحركة المرورية ومنع الاختناقات.
إضافة إلى إقامة نفق للمشاة أمام جامعة قناة السويس لخدمة حركة العبور على الطريق الدائرى والحد من حوادث الطرق بتلك المنطقة والذى يجرى تنفيذه حاليا وينتهى خلال شهرين على الأكثر.
استعرض المحافظ الخرائط والتصميمات الخاصة بمقترحات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة والتصور العام لمشروعات التطوير التى تم التصديق عليها بالموافقة من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتنمية الاسماعيلية وخدمة شعب ومواطنى الإقليم واعتماد ما يزيد عن 900 مليون جنيه لتنفيذ التطوير اللازم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا