وزير الداخلية يتفقد أجهزة التفتيش الحديثة بمطار شرم الشيخ الدولي

وصل وزير الداخلية، اللواء مجدى عبدالغفار، إلى مدينة شرم الشيخ وذلك للإشراف الميداني المباشر على خطة تأمين مؤتمر البرلمان العربي الإفريقي والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقام وزير الداخلية فور وصوله بتفقد منظومة الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ الدولي خاصة الأجهزة الحديثة التي تم استخدامها مؤخرًا في إطار تطوير المنظومة الأمنية بالمطار ومن بينها جهاز الكشف عن المتفجرات بالأبخرة "اى دى تى"، وجهاز فحص الحقائب بكافة المستويات "دوال فيو" واللذين يتم استخدامهما لأول مرة في المطارات المصرية.

كما قام وزير الداخلية بالاطلاع على الخطوات الكاملة لتفتيش الركاب منذ دخولهما لبوابة المطار ووصولا إلى صعودهم لسلم الطائرة.. مشيدًا بيقظة القوات واستنفارهم الدائم والذي يؤهلهم للتعامل الفوري والحاسم مع أي صور من صور الخروج عن القانون.

ومن المقرر أن يقوم اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية مساء اليوم بجولة لتفقد الأوضاع الأمنية بمدينة شرم الشيخ من خلال المرور على الأكمنة الثابتة والمتحركة للمدينة وكذلك التمركزات الأمنية والتجمعات وبعض التجمعات التي تشهد ازدحاما في حركة السائحين بها للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية بتلك المناطق وإلمام القوات ببنود الخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة في هذا الشأن.

وتجدر الإشارة إلى أن اللواء مجدي عبدالغفار قد غادر في الرابعة من عصر اليوم مطار القاهرة الدولي، متوجها إلى مدينة شرم الشيخ للإشراف على خطة تأمين مؤتمر البرلمان العربي الإفريقي، حيث حرض الوزير على المرور بكافة الإجراءات التفتيشية اللازمة منذ دخوله لبوابة المطار حتى استقلاله للطائرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا