الأسبوع الجارى ..الانتهاء من تسليم الكتب المدرسية في الغربية

كشف الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، أن الكتب المدرسية وصلت إلى جميع المدارس بنسبة تجاوزت 90 % ، وما تبقي سيتم استلامه بعد غدا الاثنين المقبل ،ويتم استكمال جميع المدارس رسميا خلال الأسبوع الجاري .
جاء ذلك خلال لقاء وكيل الوزارة ، بالصحفيين والإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية ، في أول لقاء صحفي له منذ توليه مهام منصبه اليوم السبت ، في مديرية التربية والتعليم بالغربية ، لبحث المشكلات العامة ، وتبادل الحوار في وضع حلول نهائية وجذرية للمشاكل العامة بالتربية والتعليم .
وأكد وكيل الوزارة أنه منذ توليه مقاليد المديرية بالمحافظة وهو يعمل جاهدا علي توفير كافة احتياجات الطالب والمعلم ، وجعل مناخ المدرسة جاذب وقابل للطلاب ، مشيرا إلى أنه ينحاز للمعلم باعتباره معلما في الأساس.
وأضاف أن هناك عدد من المدارس فيها عمليات صيانة شاملة، وتم نقل طلابها إلي مدارس أخرى وسيتم الانتهاء منها خلال العام الدراسي الحالي ، وباقي المدارس في العام الدراسي المقبل ، موضحا أن هناك مدارس يتم عمل الصيانة العادية لها خلال العام الدراسي مع استمرار الدراسة بها .
وقال عبد الصمد أنه لأول مرة سيتم التعاون مع أولياء الأمور في العملية التعليمية ، ومحاولة إقناعهم بالعدول عن رغبتهم في الدروس الخصوصية كبديل للمدارس واليوم الدراسي ، وعرض أهم المشاكل التي تواجه الدراسة والطلاب والعمل علي حلها من اجل توجيههم لأبنائهم بالعودة إلي المدرسة والاهتمام بالحضور.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية بدأت من قبل الوزارة ، وسيتم متابعتها والعمل عليها بشكل تدريجي من أكثر من زاوية أهمها إعادة ثقافة الطلاب للاهتمام بالمدرسة والحضور وعدم الغياب، ومحاربة مراكز الدروس الخصوصية التي يتم الإبلاغ عنها وإصدار قرارات بغلقها وإحالة المدرسين الموجودين بها للتحقيق من قبل المديرية .
وأكد وكيل الوزارة أنه يمر يوميا علي المدارس وسيتم عقد لقاءات أسبوعية مع المعلمين في الإدارات التعليمية بالمراكز والمدن ، ونوه أنه تم ضبط احد الطلاب أثناء قيامه بجولة في مدرسة الأحمدية يحاول القفز من علي السور وأخبره الطالب أن سبب هروبه لارتباطه بموعد درس خصوصي في أحد مراكز الدروس الخصوصية، وتم تحديده ومعرفة المدرسين العاملين به.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا