وكيل تعليم الغربية يضبط طالبا زوغ من المدرسة قبل التوجه للدرس الخصوصي

أعلن الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم انه تم تسليم 94% من الكتب المدرسية لجميع المدارس وسيتم الانتهاء من تسليمها للطلاب خلال الاسبوع القادم، جاء ذلك خلال اجتماعه مع الصحفيين للتعرف علي اهم المشكلات التي تواجه المديرية.

وأوضح وكيل الوزارة أن هناك عددا من المدارس التي تستمر فيها عمليات الصيانة الشاملة وتم نقل طلابها إلى مدارس أخرى وسيتم الانتهاء من عدد منها خلال العام الدراسي وباقي المدارس في العام الدراسي القادم، موضحا أن هناك مدارس يتم عمل الصيانة العادية لها خلال العام الدراسي مع استمرار الدراسة بها.

وأضاف أنه سيتم التعاون مع أولياء الأمور في العملية التعليمية من خلال قضائهم يوم دراسي في المدارس للتعرف علي أهم المشاكل التي تواجه الدراسة والطلاب والعمل علي حلها من اجل توجيهها لابناؤهم بالعودة إلى المدرسة والاهتمام بالحضور.

كما كشف وكيل الوزارة أن المديرية ستواجه الدروس الخصوصية والعمل علي القضاء عليها ولكن ستأخذ بعض الوقت من اجل اعادة ثقافة الطلاب للاهتمام بالمدرسة والحضور وعدم التغيب عنها وايضا مواجهة المدرسين الذين يقومون باعطاء الدروس الخصوصية كما ان السناتر التي يتم الابلاغ عنها يتم التعامل معها علي الفور واصدار قرارات باغلاقها واحالة المدرسين الموجودين بها للتحقيق من قبل المديرية.

وقال انه ضبط اثناء قيامه بجولة في مدرسة النسيجية أحد الطلاب يحاول القفز من علي السور وقام بمناقشته والتعرف علي اسباب هروبه واخبره ان سبب هروبه ارتباطه بموعد درس خصوصي في احد السناتر فقام بمعرفة اسم السنتر والمدرسين به واتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

واعترف وكيل الوزارة بوجود العديد من السلبيات في المدارس وأن الوزارة تقوم بالعمل علي حلها ومواجهتها، وأضاف أنه تم البدء في العمل علي انشاء مدرسة للمتفوقين بالغربية بالفعل، مشيرا الي انها تتبع الاشراف المباشر للوزارة ولكن المديرية ستقوم بمتابعتها وإعداد تقارير عنها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا