أوغندا تفجر بركان الغضب فى غانا.. وسائل الإعلام تنتقد أداء "البلاك ستارز" فى ضربة البداية بتصفيات المونديال وتتساءل: "أين الإبداع والشراسة الهجومية؟".. والمدير الفنى: التعادل ليس نهاية العالم

فجر التعادل المخيب للآمال للمنتخب الغانى أمام أوغندا بدون أهداف، فى مستهل مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، بركان الغضب فى وسائل الإعلام الغانية، لاسيما بعد الأداء المتواضع الذى ظهر عليه اللاعبون.
الإعلام الغانى ينتقد لاعبيه
البداية مع البداية مع موقع "غانا سوكر نت"، الذى وصف أداء المنتخب الغانى فى مباراة أوغندا، بـ"الممل"، موضحاً أن منتخب "البلاك ستارز" افتقد إلى الإبداع والشراسة الهجومية فى مباراة أمس.
وأضاف، أن المنتخب الغانى لاحت له فرص هجومية قليلة على مدار الـ90 دقيقة، كما عاب على لاعبيه الرعونة والاستعجال فى إنهاء الهجمات بالشوط الثانى من عمر المباراة، مشيرا إلى أن المنتخب الأوغندى استحق الحصول على نقطة التعادل.
كما أبدى الموقع اندهاشه من اختيار الاتحاد الغانى لكرة القدم، لملعب "تامالى" لاستضافة المباراة، بعدما ظهرت أرضية الملعب بصورة سيئة للغاية، فى الوقت الذى كان يتعين عليه مسئولى الاتحاد تجهيز الملعب بالشكل الأمثل، لاسيما وأن الملعب تم اختياره لإقامة اللقاء منذ فترة طويلة.
كما سار موقع "غانا ويب" على نفس النهج، بعدما انتقد الأداء الهزيل الذى ظهر عليه المنتخب الغانى أمام أوغندا، موضحاً أن أغلب لاعبى منتخب "البلاك ستارز" لم يظهروا بمستواهم المعهود فى ضربة البداية بالتصفيات المونديالية.
مدرب غانا يقلل من تأثير التعادل
كان الإسرائيلى أفرام جرانت، المدير الفنى للمنتخب الغانى، أبدى تفاؤله بقدرة "البلاك ستارز" على تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، على الرغم من السقوط فى فخ التعادل السلبى أمام أوغندا، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التى تضم أيضاً منتخبى مصر والكونغو.
وقال أفرام جرانت، فى تصريحات لموقع "غانا ويب"، "نعم خسرنا نقطتين فى بداية مشوارنا بالتصفيات المونديالية، لكن لا يزال أمامنا خمس مباريات، فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية خسرنا المباراة الافتتاحية، لكننا بالنهاية نجحنا فى التأهل".
أضاف، "أوغندا نجحت فى الحصول على نقطة فى ملعبنا، لكننا يمكننا حصد النقاط الثلاث فى عقر دارهم، القرعة أوقعتنا فى مجموعة قوية، لا توجد مباريات سهلة فى التصفيات".
قائد غانا يحذر من أزمة الاتحاد ووزارة الرياضة
فى ذات الصدد، حذر أندريه آيو، قائد المنتخب الغانى ووستهام يونايتد الإنجليزى، من استمرار الأزمة بين الاتحاد الغانى ووزارة الرياضة، موضحاً أن المعركة الإعلامية الدائرة بين الطرفين، يمكنها أن تؤثر على حظوظ "البلاك ستارز" فى التأهل لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.
وقال أندريه آيو فى تصريحات لموقع "غانا ويب"، "أحلام المنتخب الغانى فى التأهل لمونديال روسيا، يمكنها أن تتحول إلى سراب، حال عدم إعلاء وزارة الرياضة والاتحاد الغانى المصلحة الوطنية، وطى صفحة الخلافات من أجل دعم المنتخب فى مشوار التصفيات المونديالية"، مضيفاً، "إذا لم يتم التعامل مع هذه الازمة بشكل سريع، يمكن أن تؤثر على حظوظنا فى التأهل".
ويستعد منتخب غانا لمواجهة مصر يوم 13 نوفمبر المقبل، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثانية بتصفيات كأس العالم.
وكانت أزمة قد اشتعلت بين وزارة الرياضة والاتحاد الغانى، بسبب الخلاف على نفقات منتخب "البلاك ستارز" فى المباريات الدولية، حيث يتعرض أعضاء الاتحاد الغانى لاتهامات من جانب مسئولى الرياضة بتضخيم نفقات المنتخب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا